العالماهم الاخباركورونا

نيويورك تُسابق الزمن لتفادي “كارثة” بسبب كورونا

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأميركية، اندرو كومو، اليوم الاحد، أن الولاية ستبدأ استخدام العقاقير التجريبية يوم الثلاثاء لمكافحة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وقال خلال مؤتمر صحفي إن الولاية أمنت 70 ألف جرعة من دواء “هيدروكسي كلوروكين” و10 آلاف من “زيثروماكس” و 750 ألفا من “كلوروكين”.

وحتى يوم الأحد، بلغ إجمالي حالات الإصابة بالفيروس على مستوى الولاية 15168، مع 9045 حالة في مدينة نيويورك، ووفقاً لمكتب “كومو”، فقد حدثت 114 حالة وفاة بسبب الفيروس في ولاية نيويورك، جميعهم، باستثناء 16، عمرهم 60 عامًا أو أكثر.

وقال كومو إن الدولة لا تزال تكافح من أجل زيادة أسرّة المستشفيات وتأمين أجهزة التهوية لتلبية الذروة المتوقعة في الحالات الإيجابية.

وأضاف المحافظ أنه للمساعدة في تلبية هذا الطلب، ستتوقف جميع العمليات الجراحية الاختيارية غير الأساسية ابتداء من يوم الأربعاء، الأمر الذي من شأنه زيادة سعة الأسرّة بنسبة تتراوح بين 25٪ و 35٪. وأكد أن الولاية بها حاليًا 53.000 سرير مستشفى متاحة، وفي ذروة تفشي المرض في الأسابيع المقبلة ستحتاج إلى 110.000 سرير.

وطلب كومو يوم الأحد من الحكومة الفيدرالية أن يقوم سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي ببناء مستشفيات مؤقتة في ستوني بروك وويستبري في لونغ آيلاند، وكذلك في وستشستر وفي مركز جافيتس في مانهاتن.

وفي محاولة للحد من انتشار الفيروس، دعا حاكم ولاية نيويورك إلى حظر السيارات من بعض الشوارع في مدينة نيويورك. وأعرب عن استيائه من تزاحم الناس في حدائق المدينة السبت. وقال اليوم الأحد: “إنه غير حساس، إنه متعجرف، مدمر للذات، غير محترم للآخرين ويجب أن يتوقف.. هذه ليست مزحة، وأنا لا أمزح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى