الرياضة العالمية

نيشيكوري وبليسكوفا أبطالاً في بريزبين

توج المصنف التاسع الياباني كي نيشيكوري بلقب بطولة برزبين المفتوحة وذلك بعدما تغلب على الروسي دانييل ميديفيديف بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة ليحقق أول بطولة منذ ممفيس عام 2016.

وتمكن اللاعب الياباني من إنهاء المجموعة الأولى بستة أشواط مقابل أربعة، لكن ميديفيديف تدارك الموقف وحقق الفوز في المجموعة الثانية بستة مقابل ثلاثة، لينهي نيشيكوري المجموعة الثالثة والأخيرة بستة أشواط مقابل اثنين ويحرز اللقب.

ليثأر نيشيكوري من هزيمته أمام اللاعب الروسي والذي تغلب عليه في بطولة طوكيو العام الماضي وينهي بذلك سلسلة خساراته في المباريات النهائية التسعة الأخيرة منذ خسارته في نهائي ميامي 2016 .

الجدير بالذكر بأن اللاعب الياباني قد خسر نهائي بطولة برزبين العام الماضي أمام البلغاري غريغور ديميتروف بمجموعتين لمجموعة واحدة.

من جانبه توجت المصنفة الثامنة التشيكية كارولينا بليسكوفا ببطولة برزبين الأسترالية بعدما تغلبت على الأوكرانية ليسيا تسورينكو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

ورغم تأخرها في المجموعة الأولى بستة أشواط مقابل أربعة أمام منافستها الأوكرانية، تمكنت اللاعبة التشيكية من العودة بقوة في المجموعة الثانية لتنهيها بسبعة أشواط لخمسة لتصل للشوط الحاسم والذي آل إليها وتحسمه بسهولة بستة أشواط مقابل شوطين.

لتتمكن المصنفة الثامنة من تتويجها بلقب برزبين الأسترالية للمرة الثانية في تاريخها بعدما حقق البطولة الأولى عام 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى