أخبار ليبياالانتخابات الليبيةاهم الاخبار

“نوفا”: الدبيبة “حائر”.. ويعتزم الطعن في المادة 12

بحث رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، في اتصال هاتفي، مع رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، الخميس؛ الترتيب لمؤتمر باريس، ومسار الانتخابات الليبية المقررة في 24 ديسمبر.

وأعرب “الدبيبة” عن حيرته بشأن الإطار الانتخابي، الذي أعلنت عنه مؤخراً المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، من خلال جولة أولى للانتخابات الرئاسية نهاية ديسمبر، وجولة ثانية لاحقاً، بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية في 20 فبراير من العام القادم، بحسب ما نقلته وكالة “نوفا”.

وبموجب الأحكام الحالية؛ سيتم استبعاد “الدبيبة”، وفقاً لنصّ المادة 12 من قانون الانتخابات الرئاسية الذي أصدره مجلس النواب في سبتمبر الماضي، حيث كشفت الوكالة نقلاً عن مصادر ليبية أن “الدبيبة” يعتزم الطعن في المادة 12.

وفي سياق متصل، أكد وكيل وزارة الخارجية الإيطالية، مانليو دي ستيفانو، على ضرورة العمل على إجراء انتخابات ذات مصداقية في ليبيا.

وأضاف “ستيفانو”، الذي كان يتحدث أمام مجلس التجارة التابع للاتحاد الأوروبي، أنه يجب التأكد من وجود نية مشتركة حقيقية حول كيفية الوصول لانتخابات ديسمبر في ليبيا، وحول مصداقيتها، رغم الاقتناع التام بضرورة إجرائها في موعدها المحدد الذي أصبح قريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى