أخبار ليبيااهم الاخبار

نورلاند يشجع الدبيبة على الحوار مع باشاغا

شدد السفير الأميركي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند على ضرورة منع اندلاع أي أعمال عنف في البلاد من جديد، مؤكداً على أهمية إعادة فتح المجال الجوي أمام الرحلات الداخلية في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء نورلاند مع رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد، الخميس، في العاصمة طرابلس، حيث بحثا الوضع السياسي الذي تشهده ليبيا في هذه الفترة، إضافة إلى مناقشة ملف التوزيع المسؤول للثروة النفطية في ليبيا على كافة الليبيين.

وجدد الدبيبة دعمه لجهود المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، من أجل الخروج بقاعدة دستورية تمكن الليبيين من اختيار سلطتهم التشريعية القادمة.

وأشار نورلاند إلى ضرورة المشاركة في جهود وساطة النوايا الحسنة لمساعدة البلاد على الاستقرار والتحضير للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ينتظرها الليبيون، معبراً عن دعم الولايات المتحدة لعملية تقودها ليبيا بتيسير من المستشارة الأممية، مشجعاً الدبيبة على التعامل مع رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا من أجل تجنب أي تصعيد.

وطالب الدبيبة من جانبه كل الأطراف المعنية بالإيفاء بالتزاماتها المتعلقة بالانتخابات، مؤكداً حرص حكومة الوحدة على إجرائها في أسرع ما يمكن.

كما كشف الدبيبة عن وضع حكومته لخطة تدعم بها المؤسسات والشركات النفطية للرفع من معدلات الإنتاج، للمساهمة في الحد من العجز العالمي الحاصل في قطاع الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى