أخبار ليبيااهم الاخبار

“نصية”: ما ورد في بيان “استقرار ليبيا” حول الانتخابات التفافٌ على موعد إجرائها

قال عضو مجلس النواب عبد السلام نصية، إن ما ورد في بيان مبادرة “دعم استقرار ليبيا”، حول الانتخابات الرئاسية و البرلمانية؛ يعدُّ التفافاً واضحاً على هذا الاستحقاق وتاريخه المحدد في 24 ديسمبر، محذراً من أن عقد مثل هذه اللقاءات جاء لغرض إجهاض الانتخابات والاستمرار في الفوضى و عدم الاستقرار.

وأكد “نصية”، بعد حصوله على نسخة من مقترح بيان المؤتمر الوزاري “دعم استقرار ليبيا”؛ دعمه ومساندته لوزيرة الخارجية نجلاء المنقوش في موقفها من قضية الهجرة غير القانونية، ومؤيداً لما جاء في مشروع البيان، في حال ثبوت صحة الوثيقة التي حصل عليها.

وتابع عضو مجلس النواب: “ما ورد في مشروع البيان بخصوص الأموال المجمدة؛ غامضٌ وتدور حوله الشكوك، فلا أحد في السابق أو الحاضر أو المستقبل ينكر أنها حقٌ أصيلٌ للشعب الليبي ولكن لا يمكن رفع التجميد عنها ولا عن عوائدها إلا في ظل سلطة تنفيذية منتخبة من الشعب الليبي”.

وذكر “نصية”، أنه من الضروري إضافة ملاحظاته حول الأموال المجمّدة، حتى لا يُفسّر ما ورد في مشروع البيان على أنه “ضوء أخضر” للتصرف في الأموال الليبية من قبل سلطات غير منتخبة، خاصةً في ظل الفوضى الإدارية والمالية وعدم الاستقرار، الذي تشهده البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى