المرأة

نصائح لتقدمي دروساً في الطهو من منزلك

إذا كنت طاهية ماهرة، قد ترغبين بأن تقدمي دروساً في الطهو من منزلك. ولهذا عليك أن تعلني هذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً. فمن الممكن أن تقرر بعض الفتيات والنساء الانضمام إليك. لكن لا يمكنك فعل هذا بطريقة عشوائية. فمن الضروري أن تتبعي بعض القواعد المهمة. وهكذا تصبحين معلمة الطهو الأكثر مهارة في محيطك. إذاً تعلمي منذ الآن كيف تقدمين دروساً في الطهو من منزلك.

قواعد لتقديم دروس الطهو

لكي تقدمي دروس الطهو من منزلك بنجاح اعلمي أن عليك أولاً أن تتبعي قاعدة أساسية ومهمة وهي أن تفعلي هذا في وقت محدد. ومن أجل هذا من المهم أن تتبعي هذه القواعد.

1 المدة: لا يمكنك أن تقدمي للنساء درساً في الطهو لمدة طويلة. ولهذا عليك أن تنظميه بحسب برنامج تحددينه مسبقاً. إذاً احرصي على أن تضعي جدولاً زمنياً لإنهاء المهمات المختلفة.

2 الهدف: من المهم أن تحددي لكل درس عنواناً. ونقترح عليك في هذه الحالة مثلاً عناوين مثل المعجنات، المعكرونة، الخضار، الحبوب، الصلصات… ففي هذه الحالة يمكنك أن تقدمي النصائح المرتبطة بكل صنف بشكل واضح.

3 عدد التلامذة: من الخطأ أن تقبلي انضمام عدد كبير من التلامذة إلى صفك الافتراضي. فهذا يعيق عملية التعلم وقد يسبب شيوع الفوضى. ولهذا الأفضل أن يقتصر العدد على 3 كحد أقصى.

4 الوسائل: لكي تقدمي التعليمات بالشكل الصحيح من المهم أن تحضري مسبقاً كل الأدوات التي يمكن أن يحتاج إليها تحضير الطبق موضوع الدرس.

5 الوصفة: من أجل تقديم درس في الطهو من المنزل بنجاح عليك أيضاً أن تختاري وصفات تجيدين تحضيرها بالتفاصيل كافة. وفي هذه الحالة يجب أن تقومي بالخطوات ببطء لكي تتمكن كل تلميذة من تدوين ملاحظاتها. ومن المهم أن تطرح الأسئلة وأن تتمكني من الإجابة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى