المرأة

نشاطات تجعل طفلك لا ينسى عادات رمضان

ثمة نشاطات تجعل طفلك لا ينسى عادات رمضان ويتوق إلى عيش أجوائه المميزة في كل عام. ومن المهم أن تتعرف عليها كل أم لكي تقوم بها برفقته. كما من المفيد أن تدعه يؤدي بعضها بمفرده. وهذا يضفي على المنزل المزيد من الفرح ويجعله مكاناً مميزاً خلال الشهر الكريم.

نشاطات لطفلك في رمضان

إذا أردت أن تجعلي طفلك لا ينسى عادات رمضان وينتظر حلول أيامه في كل عام بفارغ الصبر، ليس عليك سوى أن تدعيه إلى القيام ببعض النشاطات معك أو بمفرده.

1 أداة الصلاة

فمن المهم جداً أن تتم دعوة الطفل إلى أداء صلاة الجماعة برفقة أفراد الأسرة الآخرين. فهذا يجعله يشعر بأن الشهر الكريم مناسبة لاتحاد العائلة في جو روحاني مميز.

2 المشاركة في تزيين المنزل

وهو أمر مهم جداً أيضاً. وفي هذه الحالة من الممكن تشجيع الطفل على صنع بعض أكسسوارات الزينة مثل الفوانيس وأشكال الهلال بنفسه. كما من المفيد أن يذهب برفقة الأم إلى السوق من أجل شراء بعض الأغراض الخاصة بالشهر الفضيل والتي ترتبط بالديكور. والأفضل أن يتمكن من اختيار بعضها بنفسه.

3 القيام بالأعمال الخيرية

فمن الجيد جداً أيضاً أن يتم تشجيع الصغير على فعل ذلك. وفي هذه الحالة يمكن دعوته إلى التبرع ببعض الملابس أو الأغراض الخاصة به. كما من الممكن أن تصطحبه الأم إلى مقر إحدى الجمعيات الخيرية حيث يمكنه الاطلاع على سير العمل والمشاركة في بعض المهمات.

4 قراءة القصص الديني

إذا أردت أن تجعلي طفلك لا ينسى عادات شهر رمضان، احرصي على أن تقرئي له القصص الديني أو دعيه يفعل هذا بنفسه. وهكذا يمكنه الاطلاع على سير الأنبياء والصالحين التي تشكل قدوة حسنة له.

5 إعداد مائدة الإفطار

تعتبر هذه الخطوة أساسية في حياة الطفل في شهر رمضان. ولهذا يمكن أن تطلب منه الأم تحضير بعض الأطباق السهلة أو القيام ببعض المهمات الآمنة ومنها مثلاً ترتيب أدوات الطعام على المائدة. فهذا يجعله لا ينسى عادات الشهر الكريم ويعيش أجواءه بكامل تفاصيله الممتعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى