المرأة

نحو 20 ألف فتاة سعودية يقدمن لوظيفة سائقة قطار

ذكرت شركة السكك الحديدية الإسبانية “رينفي”، العاملة في السعودية لتدشين قطارات سريعة، أن إعلاناً لتوظيف 30 سائقة قطارات في السعودية قد جذب رقماً كبيراً من الراغبات في الدخول لسوق العمل في المملكة عبر هذا القطاع.

ونقلت صحيفة الغارديان عن الشركة قولها “إن التقييم عبر الإنترنت للشهادات الأكاديمية ومهارات اللغة الإنجليزية ساعدها في تقليص عدد المرشحات إلى النصف، فيما ستعمل على تصفية بقية القائمة الضخمة بحلول منتصف شهر مارس المقبل”.

وستقود 30 امرأة مختارة قطارات سريعة بين مدينتي مكة والمدينة، بعد عام من التدريب مدفوع الأجر، وقد تضاعفت مشاركة الإناث في القوى العاملة خلال السنوات الخمس الماضية لتصل إلى نحو 33%، بحسب الغارديان البريطانية.

وأضافت شركة “رينفي”، أنها حريصة على خلق فرص للنساء في أعمالها، وتوظف حالياً 80 رجلا لقيادة قطاراتها في السعودية، ولديها 50 آخرون يخضعون للتدريب.

وتجدر الإشارة إلى أن النساء في المملكة قد بدأن الآن في الحصول على وظائف كانت تقتصر في السابق على الرجال، وذلك لتحقيق رؤية 2030 التي تعتبر من ركائزها الأساسية تمكين المرأة السعودية من خلال تفعيل دورها القيادي والأساسي في سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى