العالماهم الاخباركورونا

“نحن وكوفيد – 19” معرض فني يُحاكي عالم ما بعد فيروس كورونا

يعتزم المتحف الدولي للصليب الأحمر في جنيف، تنظيم معرضًا لصورٍ، تم التقاطها أثناء الأزمة العالمية بسبب انتشار فيروس كورونا، من قِبل وكالة “ماغنوم” للصور الصحفية ومستخدمي الإنترنت من جميع أنحاء العالم، من الذين تمت دعوتهم للمشاركة على موقع المتحف.

ومن المفترض، أن “يضم المعرض الشهادات والصور التي تم جمعها إلى المجموعة الدائمة للمتحف بغرض تكوين “ذكرى جماعية لفترة الأزمة هذه”، بحسب ما نقله موقع “سويسرا بالعربي”.

وأوضح الموقع السويسري، أن المعرض سيكون من إنتاج وكالة “ماغنوم” ومستخدمي الإنترنت من شتى الخلفيات، وسيكون بعنوان: “نحن وكوفيد – 19 من إنتاج وكالة ماغنوم وإنتاجكم”.

وأشار في نقطة توضيحية: “ليس المقصود من المعرض أن يعكس القلق العالمي فحسب، بل أن يشير أيضًا إلى قدرة البشر على الهروب من شر الوباء عبر ممارسة الرياضة والعمل في الحديقة وإقامة الحفلات الموسيقية والرقصات وحفلات الاستقبال عبر الانترنت … باختصار، بفضل الأنشطة التي تم القيام بها خلال فترة الإغلاق في سويسرا وأوروبا وأمريكا. ولدت فكرة المعرض خلال لقاء في نيويورك بين المديرة الثقافية لوكالة ماغنوم للصور وباسكال هوفشميد، مدير المتحف الدولي للصليب الأحمر في جنيف، الذي يقول “لقد أخبرتها برغبتي في تحقيق قيمة مضافة للجهود الجماعية التي بذلها مواطنونا خلال الأزمة؛ فعبّرت عن جاهزيتها للمشاركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى