رياضة ليبية

نادي التحرير المهمل من أقدم أندية العاصمة تأسيسا

هو أحد أقدم أندية العاصمة تأسيسا ولكن ضعف الموارد والإهمال لم يجعله يصل إلى مكانه الطبيعي في خارطة الكرة الليبية، بالرغم من المواهب العديدة التي قدّمها واستفادت منها أندية الصفوة والمنتخب الليبي في مرات أخرى.

تأسّس نادي التحرير سنة 1959 بالضاحية الشرقية للعاصمة طرابلس منطقة تاجوراء، وترجع تسمية النادي نسبة لحرب التحرير الجزائرية في ذلك الوقت، التي ساهم فيها الليبيون بدعم جبهة التحرير بالجزائر.

في سنة 1979 استطاع الفريق الأول لكرة القدم أن يصعد للدوري الممتاز عقب فوزه على اليرموك، ولكن بسبب سياسة النظام السابق جُمّد الصعود وتغيّر نظام الدوري إلى ما يُعرف بدوري المحلات، ومع عودة النشاط من جديد عام 1982 تمّ سحب جميع النتائج وإلغاؤها في ذلك الوقت.

لكن مسيرة التحرير لم تتوقف ليعود من جديد ليكتب التاريخ وهذه المرة في رياضة القوة البدنية، وحصول رياضيي النادي على لقب بطولة ليبيا والبطولة العربية والإفريقية سنة 2013 .

النادي حاليا مازال يفتقد لمقر رسمي رغم الوعود المتكررة من قبل المسؤولين، لكن ذلك لم يُثنِ مُسيّري النادي عن الإيمان بحظوظ النادي رغم قلة الإمكانات.

وبعد صعود الفريق الأول لكرة القدم للنادي الموسم الماضي لدوري الدرجة الثانية يسعى هذا الموسم للصعود إلى الدرجة الأولى وفق تخطيط إدارة النادي التي تسابق الزمن وتتحدى الصعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى