الرياضة العالمية

نادال ودجوكوفيتش يتأهلان في بطولة أستراليا المفتوحة

تقرير 218

شق المصنف الأول عالميا الإسباني رافائيل نادل طريقه بكل سهولة إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوزه على البوليفي هوجو ديلين غير المصنف بثلاث مجموعات دون مقابل بأولى مبارياته في أولى بطولات الغراند سلام هذا الموسم

وحسم نادال المباراة بسرعة إذ أنهى المجموعة الأولى بستة مقابل اثنين، والثانية بستة أشواط لثلاثة، قبل أن يتمكن من حسم المجموعة الثالثة والأخيرة بستة أشواط دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على ملعب رود ليفر أرينا .

ويتطلع الماتادور الإسباني لحصد لقبه العشرين في سلسلة الغراند سلام ومعادلة رقم غريمه السويسري روجر فيدرر في الموسم الحالي.

وضمن المصنف الثاني عالميا الصربي نوفاك دجوكوفيتش تأهله إلى الدور الثاني من البطولة بتغلبه على الألماني يان لينارد بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

دجوكوفيتش وجد صعوبة في المجموعة الأولى ليضطر لخوض شوط كسر التعادل وينهيه لمصلحته بسبعة أشواط مقابل ستة، أما في المجموعة الثاني فوجد اللاعب الصربي أفضلية واضحة بحسمه المجموعة بستة لاثنين مستغلا ضربات إرساله القوية.

لكن الألماني لينارد تمكن في المجموعة الثانية من تقليص الفارق وحسم المجموعة بستة أشواط مقابل شوطين قبل أن يعود دجوكوفيتش في المجموعة الرابعة لينهيها بكل سهولة بستة لواحد ضامنا تأهله إلى الدور الثاني من البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى