الرياضة العالميةالميركاتو

“ميركاتو ساخن” للأندية الأوروبية الكبرى

شهد سوق الانتقالات الصيفية هذا العام نشاطا غير مسبوق على صعيد أسعار اللاعبين للأندية الأوروبية الكبرى .

وتمكن برشلونة بطل إسبانيا من تعزيز صفوفه بالتعاقد مع أنطوان غريزمان وفرينكي دي يونغ، حيث يسعى البلوغرانا للتتويج بأبطال أوروبا الغائبة في المواسم الأربعة الماضية .

وتعاقد ريال مدريد مع عدد من اللاعبين بعد الموسم الكارثي، لكن الصفقة الأبرز تلك التي أبرمها للتعاقد مع البلجيكي إيدين هازارد من تشيلسي الإنجليزي والصربي لوكا يوفيتش مهاجم فرانكفورت الألماني.

وعزز الجار أتلتيكو مدريد هو الآخر صفوفه بعدد من اللاعبين، حيث يعتبر الفريق الأبرز في تعاقدات الموسم في كل الأندية الأوروبية حيث دعم تشكيلته بالتعاقد مع البرتغالي الشاب جواو فيليكس.

وكان ليوفنتوس نصيب الأسد في السوق الكروية الإيطالية بعد تعاقده بعدما حطت طائرة جلب اللاعبين بالتعاقد مع أدريان رابيو قادما من باريس سان جيرمان وآرون رامسي من الأرسنال، فيما كانت الصفقة الأهم تأمين خط دفاعه بجلب المدافع الأبرز عالميا الهولندي ماتياس دي ليخت من أياكس أمستردام، في حين فتح البيانكونيري أبواب عودة الحارس جانلويجي بوفون بعد تجربة الليغ آ مع سان جيرمان .

وشهد البريمرليغ صفقات بالجملة لكن أندية الصفوة لازالت تعمل بحذر قبل انطلاق الموسم، فحامل اللقب السيتي ضم رودري من أتلتيكو مدريد بطلب من غوارديولا، فيما ضم جاره اليونايتد الظهيرالإنجليزي آرون وان بيساكا قادما من كريستال بالاس، وجاء تعاقد أرسنال مع داني سيبايوس من ريال مدريد على سبيل الإعارة .

واستنجد بايرن ميونيخ بطل البوندسليغا بظهيري أبطال العالم بنجامين بافارد في الجهة اليمنى من مواطنة شتوتغارت ولوكاس هيرنانديز من الروخي بلانكوس .

صفقات أبرمت وأخرى في الانتظار قبل قفل السوق الكروية الفترات المقبلة، والسؤال المنتظر هل ستواصل الأندية الكبرى نشاطها مع انطلاق الموسم الجديد؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى