أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

صبراتة

بدعم من مدرسة لقمان الحكيم للتعليم الخاص بالعجيلات وفوج كشاف المدينة قامت الفرقة الأولى للأشبال والزهرات وفريق التايكواندو بالمدرسة بزيارة للمعهد القومي لعلاج الأورام في صبراتة.

ونظمت زيارة بهدف الاطلاع على أحوال المرضى الصحية والنفسية داخل أقسام الإيواء بالمعهد وذلك للرفع من معنوياتهم وزرع الأمل والبسمة في أنفسهم والتخفيف عنهم، حيث قام الفريق الذي زار المرضى بتوزيع الهدايا والورود عليهم وعلى الطاقم الطبي المناوب بالمستشفى من أطباء وممرضين.

طبرق

انطلقت بجامعة طبرق فعاليات المؤتمر العلمي الأول لقسم المكتبات والمعلومات تحت عنوان “الإسهام المعرفي والتطبيقي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات”.

وجاء المؤتمر الذي شهد مشاركة واسعة من الجامعات الليبية وحضور من مختلف أرجاء البلاد، لتسليط الضوء على الإسهام المعرفي في هذا المجال تصدر معظم الأوراق البحثية المشاركة التي بلغت ثلاثين ورقة بحثية تم توزيعها على خمس جلسات علمية.

وبحث المختصون على مدار يومين أحدث التقنيات في مجال المكتبات في محاولة لتحسين البيئة البحثية لطلاب الجامعات الليبية من جميع المدن شرقا وغربا وجنوبا وبعثوا من خلال هذا المؤتمر برسالة مفادها أن الليبيين لن تفرقهم السياسة وسيجمعهم دوما العلم والمعرفة وحب الوطن.

اجدابيا

أقامت جامعة اجدابيا حفلا لتوزيع شهادات المشاركة على عدد من المتدربين من موظفي الجامعة.

وأقيم الحفل بمدرج كلية العلوم بالجامعة وشمل كافة الموظفين المشاركين الذين فاق عددهم المائة حيث استمرت الدورات لمدة شهرين متتاليين وشملت سبعة مجالات مختلفة من مجالات الإدارة ضمن خطة التدريب والتطوير لعام ألفين وعشرين التي اعتمدتها الجامعة لتطوير كادرها الوظيفي.

المرج

عقدت إدارة الخدمات الصحية بمدينة المرج ومكتب الإرشاد النفسي بمدرسة عمر المختار محاضرة توعوية لمحاربة آفة تعاطي المواد المخدرة والعمل على القضاء عليها والتعريف بالمخاطر الناتجة.

واستهدفت المحاضرة عددا كبيرا من الشباب من داخل المدينة وخارجها لتعريفهم بمدى خطورة استهلاك المخدرات على الصحة أولا ثم على المجتمع ككل نظرا للآثار السلبية التي تخلفها سواء على الحالة النفسية التي يكون عليها الفرد أو تغير سلوكه إزاء أفراد عائلته والمجتمع.

ولم يقتصر عمل القائمون على هذه المحاضرة على التعريف بمخاطر المخدرات فقط بل قاموا باستدعاء أطباء مختصين في هذا المجال للتعمق في الموضوع أكثر وفهم خلفياته وآثاره، كما تم التخطيط للقيام بجملة من الحملات التوعوية في أكبر عدد من المناطق لرفع درجة الوعي عند الشباب خاصة حول ضرورة الابتعاد عن استعمال المواد المخدرة والابتعاد عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى