أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

الصابرية

نظمت مدرسة الصابرية للتعليم الأساسي والثانوي للبنات دورة تدريبية بعنوان كيف تصبح معلما ناجحا ومؤثرا، بهدف تطوير الكوادر التعليمية والارتقاء بمستوى مخرجات التعليم.

واستهدفت الدورة عددا من المعلمين لتطوير الوسائل التعليمية المستخدمة وطرق التدريس، وشملت محاور استخدام التحفيز في العملية التعليمية وتنظيم الحلقات الدراسية ووضع خطط مشوقة وناجحة للطلاب، كما ركزت أيضا على أهمية اكتشاف المواهب داخل الفصل.

هراوة

عقد بمنطقة هراوة المحاذية لسرت ملتقى القادة الأول بمفوضية سرت للكشافة والمرشدات بفوجيها بسرت وراس لانوف.

ويأتي اللقاء في إطار التطوير والرفع من كفاءة وقدرات القادة العاملين بالمفوضية ولتحقيق الانسجام بين قادة الفرق الكشفية بفوجي المفوضية.

وعرفت الحركة العامة للكشافة والمرشدات بتميزها بالتنظيم والإدارة والمتمثل في تقسيم المنتسبين وفق أعمارهم إلى أشبال وفتيان ومتقدم وجوالة وتعتمد نظاما في ترقيات قيادتها وفق متطلبات معينة وخطوات دقيقة.

سبها

أقيمت بالصالون الثقافي؛ التابع لبيت الثقافة “أصبوحة أدبية” للأديبة والروائية عائشة الاصفر، بحضور عدد من الأدباء والكتاب والمهتمين.

واستعرضت الأصبوحة الأدبية بدايات الروائية عائشة وأهم محطاتها الثقافية، وموقع “الأدب النسائي” في خارطة الثقافة العامة، وظروف كتابة وتأليف الروايات الثلاث.

من جانبها وجهت مديرة مكتب الثقافة، الدعوة للمهتمات ومختلف الشخصيات النسائية لزيارة “بيت الثقافة “وعرض تجاربهن وأنشطتهن ونتاجهن الأدبي.

وادي عتبة

شهدت منطقة وادي عتبة مؤخرا إقامة أنشطة لإبراز مختلف الصناعات المحلية، حيث أشرفت مراقبة التعليم على النسخة الثانية من معرض الأم والطفل في السبيطات وسط حضور لافت من أهالي المنطقة.

وشمل المعرض مأكولات وأشغالا يدوية لمجموعة من النساء المبدعات، إلى جانب مجسمات معمارية للقرية التراثية ومجلات حائطية لمواهب الطلاب، مثلت أكثر من 50 مشاركة.

ويأمل المشاركون فيه أن تلقى منتجاتهم إقبال الزوار وتحفز الآخرين على امتهان الصناعة المحلية بهدف تنمية المشاريع الصغرى، لتحقيق النفع المطلوب من الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى