أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

اجدابيا

احتفت مدينة اجدابيا بدفعة جديدة من أعضاء هيئة الشرطة لصالح مديرية وفرع جهاز الأمن الداخلي وفرع جهاز مكافحة الجريمة، وسميت الدفعة باسم شيخ الشهداء لانطلاقها في ذكرى استشهاده العام الماضي.

وتلقى منتسبو الدورة التدريبات اللازمة لخوض العمل الأمني في هذه الأجهزة والأهداف الحيوية، عبر قسم التدريب بمديرية أمن اجدابيا بإشراف من الإدارة العامة للتدريب.

واستعرض الخريجون المشاة وفنون الدفاع عن النفس وغيرها من الفنون القتالية أمام الحاضرين فيما اختتم الحفل بتكريم الطلبة الأوائل.

الواحات

ضمن الزيارات التي يقوم بها الفريق التابع للإدارة العامة لصندوق الضمان الاجتماعي إلى مختلف فروع البلاد، حط الفريق رحاله هذه المرة في فرع الواحات ضمن برنامج متابعة شؤون الفروع.

وعقد الفريق التابع لصندوق الضمان الاجتماعي اجتماعا مع مدير صندوق الضمان فرع الواحات بوشناف عبد المولى تناول فيه عددا من الموضوعات المتعلقة بالصندوق والمشاكل التي تعيق عمله فضلا عن وضع الآليات التي تسهل حصول المواطن على خدمة الصندوق والوصول إلى المعلومات التي يحتاجها بالشكل المطلوب.

وشملت جولة الفريق أيضا متابعة للأقسام والوحدات داخل مقر الفرع في إطار متابعة سير العمل بفروع الصندوق وكان ذلك بحضور عدد من رؤساء الأقسام بالفرع.

وادي عتبة

شهد المعهد العالي للعلوم والتقنية في بلدة السبيطات ببلدية وادي عتبة ندوة علمية حول واقع الآثار والسياحة، بمشاركة نخبة من الأساتذة المختصين وخبراء الآثار في المنطقة.

وتناولت الندوة محاضرات تفاعل معها الحضور من خلال تقديم مقترحاتهم البناءة، حول التعريف ببلدات وادي عتبة من حيث أصل تسمية كل بلدة وجغرافيتها وواقعها الحضاري والسياحي.

كان الهدف من هذه الندوة التعريف بالكنوز الأثرية وتعزيز دور قطاع السياحة في وادي عتبة بالدعم اللازم حسب قدرة المهتمين، للاهتمام بالآثار والمحافظة عليها وتفعيل مساهمتها في التنمية الثقافية والاقتصادية.

بدر

وقع حادث سير بالقرب من مفترق بدر ظهر الثلاثاء، ما أدى إلى وفاة سائق السيارة على الفور حيث تم نقل المتوفى إلى مستشفى تيجي.

وتشهد هذه المنطقة حوادث عديدة نتيجة السرعة الزائدة وعدم وجود إشارات مرورية، وأيضا بسبب تهالك الطرق، فيما يطالب مواطنون من جميع المسؤولين الالتفات للبنية التحتية وصيانة الطرق في أقرب وقت لحماية المواطنين من الحوادث المرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى