أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

صبراتة

أقامت هيئة السلامة الوطنية صبراتة احتفالية باليوم العالمي للدفاع المدني، بهدف التنويه والإشادة بالدور الكبير الذي تضطلع به أجهزة الدفاع المدني ومنتسبيها، والتأكيد على أن الكوارث والأخطار الطبيعية والبشرية أصبحت اليوم مشكلة دولية تتجاوز الحدود السياسية.

وشارك في الاحتفالية التي جاءت تحت شعار (سلامة الأطفال غايتنا)، عدد من الجهات الأمنية ومديرية الأمن العام بالمدينة، وجهاز الحرس البلدي ورجال المرور.

وتأتي هذه المبادرة لزيادة الوعي بأهمية هيئة السلامة الوطنية والدفاع المدني في حماية المواطن ونشر ثقافة التعاون معهم لتفادي الكوارث ولإنقاذ الأرواح والحد من الخسائر.

غات

في إطار الخطة التدريبية لعام 2020 والتي حملت شعار (تمكين)، انطلقت أيام المخيم التدريبي الترفيهي الذي يستهدف شبيبة الهلال الأحمر الليبي بغات بهدف الترويح عن الدارسين بعد فترة الدراسة والامتحانات إلى جانب إكسابهم مهارات حياتية تعزز من قدراتهم وتساعدهم في بناء شخصيتهم.

وأقيم المخيم في أماكن مختلفة على مدار أيامه الثلاثة التي تضمنت نشاطا أقيم بمدرسة غات الثانوية شمل عددا من المحاضرات في مجالات مدخل إلى الإعلام الإنساني – بناء الأهداف والهوايات، إضافة إلى بعض الألعاب الفكرية والترفيه.

وساهمت مجموعة من المشرفين في إلقاء المحاضرات وتسيير المخيم بمهاراتهم العملية التي مكنتهم من بلوغهم مرحلة القيادة لتدريب 44 مشاركا من شبيبة الهلال الأحمر الليبي تبادلوا خلال البرنامج الأفكار والمقترحات لتنسيق وتطوير العمل في جو من الألفة وبعيدا عن الطابع الرسمي للاجتماعات التقليدية.

بنغازي

نظمت منظمة مسار الشبابية للإعلام والصحافة برنامج الإعداد الطلابي الذي احتضنته قاعة مراقبة الاقتصاد بمنطقة قاريونس في مدينة بنغازي بالتعاون مع كلية الإعلام بالجامعة.

ويهدف هذا اليوم الطلابي إلى التعريف بأقسام كلية الإعلام وتخصصاتها ولتوجيه الطلبة إلى التخصص الذي يرونه مناسبا والتعريف به أكثر.

يشار إلى أن منظمة مسار الشبابية للإعلام والصحافة من المنظمات المعنية بالصحافة والإعلام في مدينة بنغازي وهي من المنظمات الواعدة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى