أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

بنغازي

استعرضت المنظمة الدولية لحماية الطفولة وذوي الاعاقة خلال ندوة أقامتها في بنغازي، مقترح سن قوانين جديدة تضمن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وجاءت الندوة ضمن خطة للمنظمة تمثلت في إقامة ندوات وورش عمل تختص بشريحة ذوي الإعاقة، حيث تم من خلالها عرض ورقة بحثية بعنوان “قضايا ذوي الإعاقة بين العاطفة والقانون” ناقشت الاتفاقية الدولية التي صادقت عليها ليبيا في عام 2006 ومدى ملائمة القوانين الوطنية لنصوص هذه الاتفاقية والخروج بتوصيات تخص ذوي الإعاقة في كافة القطاعات.

غدامس

أقامت الفرقة الأولى متقدم بفوج كشافة ومرشدات غدامس، بالمركز الثقافي غدامس، احتفالية تحت شعار “لمسة وفاء”، تكريما للجهات التي دعمت في أنشطتها.

وشهدت الاحتفالية التي حضرها رئيس مفوضية كشافة المدينة وقادة الفوج والرواد وأولياء الأمر، استعراض الأنشطة والبرامج والرحلات الكشفية التي ساهم في إنجاحها أعضاء الفرقة والجهات التي ساندتها.

الغريفة

بعد سبعة أشهر من التوقف، عادت محطة الراحلة بالغريفة للعمل لتزوّد سيارات المواطنين بالوقود، ورغم استياء كبار السن من الانتظار الطويل إلا أن القائمين على المحطة نجحوا في إدخال أكبر قدر ممكن من السيارات في اليوم.

ووصلت للمحطة شحنة تقدر بـ50 ألف لتر من الوقود بعد أشهر تقطعت فيها إمدادات الوقود إلى محطات أوباري الرسمية.

ووسط تدافع وتسابق السيارات من أجل الدخول للتزود بالبنزين، ينظم أفراد الأمن المركزي مع شباب الغريفة حركة الدخول والخروج تفاديا لوقوع تصادم أو شجار توقف على أثره عمليات التوزيع ويغلق المحطة إلى إشعار آخر.

اجدابيا

باشرت الشركات المنفذة لمشاريع رصف الطرق في اجدابيا العمل على صيانة ومعالجة الهبوطات والتشققات بطرق المدينة.

وبدأت المنفذة في معالجة هبوط وتشقق طريق شارع المواصلات الذي تم رصفه بالفترة الماضية ومن ثم سيتم معالجة شارع الاستخبارات والإمام سحنون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى