أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

باطن الجبل

أعلن محمد سعد مدير مكتب الخدمات المالية بمنطقة باطن الجبل وصول مرتبات القطاع العام بكافة إدارته عن شهر ديسمبر 2019، إلى المصارف بالمنطقة.

وأضاف سعد أنه وفي زمن قياسي، تمكن العاملون بمكتب الخدمات المالية باطن الجبل من إعداد وتجهيز وتوقيع مرتبات شهر ديسمبر وإحالتها للمصارف العاملة.

يشار إلى أن مرتبات شهر ديسمبر تشمل كافة القطاعات التابعة لمكتب الخدمات المالية عدا القطاعات المستقلة التي لها حسابات خاصة بها.

تيجي

عاد الطلبة والطالبات لقاعات المحاضرات بعد استئناف الدراسة بكلية التربية في مدينة تيجي بمنطقة باطن الجبل.

وتأتي هذه العودة بعد أن أعلنت جامعة الزنتان استئناف الدراسة بجميع الكليات التابعة لها في شتى المدن بعد التوقف عن الدراسة الذي شهدته بسبب الاعتصام طيلة الفترة الماضية.

وفتحت معظم الكليات الأخرى أبوابها أمام الطالبات والطلبة، كما عاد جميع موظفي الكلية إلى ممارسة أعمالهم الإدارية إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس.

وحسب ما ذكره عضو هيئة التدريس بقسم الأحياء في كلية التربية تيجي الدكتور عبدالحميد عوينات، فإن إدارة الكلية لاحظت عزوف بعض الطلبة والطالبات عن العودة للدراسة دون أسباب واضحة، لعل منها بعد مسافة سكن بعض الطلاب عن مقر الجامعة.

غدامس

احتفالا بنهاية نشاطات العام الجاري، قامت إدارة جمعية أطفال غدامس بتنظيم مجموعة من البرامج والنشاطات، كما تم إعطاء الإذن بانطلاق نشاطات العام 2020 للجمعية.

وتضمنت الاحتفالية استعراض أبرز مناشط الجمعية والرؤية المستقبلية للعام الجديد، بحضور عميد بلدية غدامس وعدد من المسؤولين بالجهات العامة وأولياء أمور الأطفال.

كما تخلل الحفل تقديم بعض الفقرات الفنية والثقافية والألعاب وتكريم كل من قدم يد العون والمساعدة في سبيل نجاح برامج الجمعية.

غات

أقيمت احتفالية بمناسبة تأسيس نادي للرحلات السياحية في غات، بحضور المهتمين بالسياحة والآثار في المدينة، إلى جانب بعض من أندية الرحلات السياحية من الجنوب ومن منطقة طرابلس، بهدف تشجيع الليبيين على استكشاف بلدهم وتنشيط السياحة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى