أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

القبة

افتتحت عدد من المدارس بمدينة القبة أبوابها لاستقبال الطلاب في عامهم الدراسي الجديد بعد استكمال الصيانة، حيث أقيمت احتفالية حضرها وزير التعليم بالحكومة المؤقتة الدكتور فوزي بومريز، ورئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات عبدالرحمن لحيرش، وعدد من الشخصيات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار دعم الحكومة المؤقتة لقطاع التعليم وتزويده بكافة التجهيزات والمهارات، وتوفير الإمكانيات المتطورة للمضي نحو خطة التفوق والتميز في المجال العلمي.

الزاوية

أحيا قسم التاريخ بكلية التربية ابوعيسي بجامعة الزاوية، الذكرى الـ68 لمولد الدولة الليبية بندوة علمية بعنوان (بناء دولة الاستقلال بين الواقع والمأمول)، ناقش فيها لفيف من المهتمين والأكاديميين حقيقة الاستقلال وكيف تعامل الآباء المؤسسون مع التطورات المصاحبة له.

ويهدف القائمون على هذه المناسبة، للوقوف على أبرز المحطات والاطلاع على تجارب السابقين في محاولة لشحذ الهمم لتعود البلاد لمكانتها المرموقة استرشادا بما قام به المؤسسون.

ابريك

بمجهودات ذاتية افتتح شباب رابطة الأنوار للعمل التطوعي جرمة أبواب مدرسة ابريك الثانوية وباشروا في صيانة وتركيب مقاعد دراسية جديدة لها ومن بعدها سيتوجهون إلى باقي المناطق المستهدفة لذات الهدف.

وبعد سنتين من بقائها على حالها بسبب قلة المعدات والدعم، أصبحت مقاعد المدرسة الآن جاهزة لاستقبال طلاب لطالما كانوا يعانون من مقاعد متهالكة منذ مدة طويلة.

وهدفت الحملة للتخفيف من وطأة الأزمات التي يعانيها قطاع التعليم في منطقة أوباري، وبحسب الخطة فإن الحملة ستتواصل حتى تشمل باقي المؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى