أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

الجفارة

أقامت مديرية أمن الجفارة احتفالا بمناسبة مرور 8 أعوام على ثورة السابع عشر من فبراير بحضور رفيع المستوى من داخل وخارج المنطقة.

وكان أبرز الحاضرين آمر الترتيبات الأمنية جنوب وغرب طرابلس ومدير الإدارة العامه للمرور والتراخيص ومدير الإدارة العامة لحماية الطاقة الكهربائية ورئيس المخابرات العامة فرع الجفارة وعدد من أعضاء المباحث العامة، إضافة إلى عدد من أعيان وحكماء المنطقة ومديري عدد من الأقسام والإدارات بالجفارة.

 غدامس

أقيمت داخل المركز الثقافي غدامس، جلسة حوارية بخصوص “آلية عمل اللجنة الفرعية” لمناقشة الواقع والمأمول والتحديات التي تواجه اللجنة استعدادا لانتخابات البلدية.

وتناول المجتمعون في قاعة المرحوم “محمد موري” القوانين واللوائح وأهم الإجراءات المطلوبة لعملية الترشح، إضافة إلى دور السلطات المحلية والجهات الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني.

بنغازي

أقيم مؤتمر صحفي خاص في صالة اجتماعات بلدية بنغازي استعدادا لإقامة مهرجان سمارتي للطفل، الأول من نوعه في ليبيا.

ويهدف المهرجان إلى تنمية مهارات وقدرات الطفل من خلال الألعاب التعليمية، بمشاركة عدد من الشركات أبرزها الخطوط الجوية الليبية وراديو ليبيانا هيتس.

كما يشهد المهرجان مشاركة قسم المرور والتراخيص بنغازي وهيئة السلامة الوطنية ومركز بنغازي الطبي والمؤسسة الوطنية للنفط وعدد من الشركات والمؤسسات الأخرى.

طرابلس

أقيم بمقر كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية في طرابلس فعاليات ورشة العمل تحت عنوان “تشريعات الشرطة بين الواقع والمأمول” بحضور مدير الكلية عميد دكتور يوسف الدوكالي وعدد من منتسبي الكلية.

وافتتحت الورشة بكلمة لمدير الكلية حيث ثمن المجهودات التي تبذلها وزارة الداخلية للرقي بهذه المؤسسة والمجهودات التي تبذلها الكلية لتقديم مخرجات علمية أمنية تخدم وزارة الداخلية، وتخلل الورشة عدة كلمات من قبل الحاضرين.

مصراتة

في إطار سعي مديرية أمن مصراتة لحفظ الأمن داخل المدينة وتفعيل المهام المنوطة بها، عقد مدير الأمن العميد المهدي أبو سنينة اجتماعا مع كافة رؤساء الأقسام والوحدات التابعة للمديرية إضافة الى رئيس مركز شرطة تاورغاء وابوقرين.

وبحث الاجتماع سير العملية الأمنية والتاكيد على الضبط بين العناصر الامنية ومناقشة الصعوبات والعراقيل التى تواجه عمل كافة الأجهزة. كما تم التشديد على ضرورة استمرار الخطط الأمنية بالمدينة لتأمينها وضبط كل المخالفات المرورية

العزيزية

عقد بمراقبة التعليم ببلدية العزيزية اجتماعا ضم مدير الإدارة العامة للنشاط المدرسي سالم الشيباني ورئيس قسم التربية البدنية بمديري مكاتب النشاط ببلديات العزيزية والعامرية الزهراء والناصرية والماية وسيدي السائح والعواته.

وتم في هذا الاجتماع التنسيق على إقامة مناشط رياضية وثقافية في بعض البلديات، والعمل على مواجهة الصعوبات التي تواجهها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة تحت بند ما يستجد من أعمال.

البيضاء

أقيمت مراسم تخريج 8 خريجين من الدفعة الرابعة للعلاقات الدولية والعمل الدبلوماسي بقاعة البرلمان في مدينة البيضاء، تحت إشراف أساتذة بمؤسسة الأنوار العالمية، لتأهيل الخريجين للالتحاق بالعمل الدبلوماسي داخل وخارج البلاد، وإعداد كوادر قادرة على تشريف الدولة في المستقبل.

الزاوية

نظمت شركة المهندسون العرب بالتعاون مع مصحة نواة المستقبل في مدينة الزاوية عرضا متكاملا ومحاضرة مكثفة وتدريبا على أحدث الأجهزة في العالم الخاص بتحليل وقياس مكونات الجسم InBody770.

وألقى المحاضرة المهندس محمد الترك الخبير في الهندسة الحيوية والأجهزة الطبية من الأردن، بمشاركة عدد من الأطباء في التخصصات العلاج الطبيعي وأخصائي التغذية والباطنة وحضور عدد من المهتمين بالرياضة وتخفيف الوزن في الصالات الرياضية.

ويعمل الجهاز الخاص بتحليل وقياس مكونات الجسم، على التقنيات المستخدمة في معرفة الدهون والعضلات والمياه والبروتين ويعمل على تشخيص بعض الأمراض مثل أمراض السمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى