أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

ترهونة

في شارع صلاح الدين في مدينة ترهونة كان لأعضاء جهاز الحرس البلدي حملة تفتيشية ومراقبة داخل البلدية استهدفت فيها المحال التجارية والصيدليات والمختبرات والمقاهي.

وتم خلال الحملة ضبط بعض المحال التجارية تزاول عملها بدون رخص مزاولة وعدم وجود شهادات صحية لبعض العمال الأجانب بالإضافة إلى بضائع منتهية الصلاحية مثل حليب الأطفال والأدوية.

ومن المقرر أن تستمر الحملة لضبط المخالفين لشروط الصحة العامة والتزام أصحاب المحال التجارية بالقوانين المعمول بها في الأنشطة التجارية.

الجميل

قامت مؤسسة كفاءة للتطوير والتأهيل بزيارة لمدينة الجميل وذلك لأجل إقامة دورات مجانية في مجال صنع الحلويات وصيانة الهاتف المحمول.

وتهدف المؤسسة من خلال إقامة هذه الدورات إلى تدريب مجموعة كبيرة من الشباب ودعمهم وفتح آفاق ومستقبل جيد لهم في مجال العمل حيث لاقت هذه الدورات إقبالا كبيرا ولذلك ستسعى المؤسسة لإقامة دورات أخرى في مجالات متنوعة.

الزاوية

نظم قسم الجغرافيا بكلية التربية ناصر جامعة الزاوية مؤتمر التنمية المكانية للأراضي الزراعية بعنوان دور الجغرافيا في تحقيق التنمية المكانية للأراضي الزراعية وسبل الحد من آثار الأخطار التي تهددها تحت شعار (الأراضي الزراعية وآفاق تنميتها)

وحضر المؤتمر عدد من عمداء الكليات والبحاث وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات وأعضاء عن هيئة أبحاث العلوم الطبيعية والتكنولوجيا، حيث قدمت 20 ورقة بحثية من سبع جامعات ليبية تلخصت حول دور الجغرافيا وتقنياتها في التنمية المكانية للأراضي الزراعية والأخطار الطبيعية التي تهدد بيئة الأراضي الزراعية وسبل الحد من آثارها والأخطار البشرية التي تهدد بيئة الأراضي الزراعية وسبل الحد من أثارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى