أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

سبها

تواصل الكتيبة 160 مشاة التابعة للجيش الوطني تأمين شوارع مدينة سبها ومنافذها وذلك ضمن الخطة الموضوعة لإعادة الاستقرار إلى المدينة

ونشرت الكتيبة بصفحتها في “فيسبوك”، صورا ومقاطع فيديو توضح استمرار منتسبيها في تأمين المفترقات والشوارع وكافة المنافذ بالمدنية، واضعة شعار “الاستمرار حتى الاستقرار” هدفا لها في عملية التأمين المتواصلة.

يشار إلى أن المدينة شهدت في مراحل مختلفة حالة توتر أمني نتيجة للفراغ الأمني وانتشار الجماعات الخارجة عن القانون.

هون

أقام فوج هون للكشافة والمرشدات حفل الترفيع السنوي لمنتسبي الفوج ممن توفرت فيهم شروط الترفيع بعد أن تجاوزوا عديد الحلقات.

وأحيا منتسبو الفوج يومهم الكشفي بعديد النشاطات بداية من النشيد الوطني وممارس الرياضة وإقامة المحاضرات التثقيفية والمسابقات لينتهي يومهم بحفل الترفيع مبتهجين بختام ساعاتهم التي كانت كشفية بامتياز، وتم تقديم عدد من الشهادات التقديرية للكشفيين البارزين في مختلف حلقات الفوج.

هراوة

نظم المجلس البلدي في هراوة أمسية شعرية على هامش مهرجان الوطن للفروسية والشعر الشعبي، بحضور رئيس هيئة الثقافة بالحكومة المؤقتة جمعة الفاخري وعميد بلدية هراوة محمد هيبة وعدد من كبار الشعراء الشعبيين.

وألقى عدد من الشعراء قصائد بمختلف أنواع الشعر الشعبي تغنت معظمها بحب الوطن ونقد الواقع الذي يعيشه الليبيون في الوقت الراهن والفخر بتضحيات شباب ليبيا من الإرهاب، كما دعت قصائدهم إلى المصالحة الوطنية ولم الشمل.

وفي نهاية الأمسية تم تكريم عدد من الشعراء الذين أسهموا بقصائدهم الفنية والإبداعية في إثراء المكتبة الشعرية الليبية على مدى العقود الماضية.

رقدالين

أقام مركز المواهب للتدريب والتطوير الرياضي برقدالين احتفالية على شرف براعم المواهب إثر تتويجهم في بطولة المغرب العربي للناشئين في كرة القدم.

وحضر الاحتفالية لفيف من الشخصيات الرياضية يتقدمهم خبير التدريب الرياضي المدرب الوطني فرحات سالم إلى جانب حضور أعضاء من المجلس البلدي وعدد من الأجهزة الأمنية و أولياء الأمور.

كما أقيمت مباراة استعراضية جمعت براعم المواهب ببراعم مدرسة الساحل الغربي بزلطن انتهت بثلاثية نظيفة لبراعم المواهب برقدالين.

وتبادل الحاضرون كلمات للتحفيز والتشجيع وفي الختام تم تكريم الحضور بشهادات الشكر والتقدير والدروع التذكارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى