أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

الجميل

استضافت كلية الآداب في الجميل، ورشة عمل تهم شريحة الشباب وهي من تنظيم نادي المناظرة الزاوية.

وتهدف هذه الورشة لتدريب الشباب على أساسيات المناظرة وكيفية التعامل وفهم لغة الحوار وتقبل وجهات النظر المختلفة.

ولاقت الورشة إقبالا جيدا من شباب المنطقة الذين استفادوا من هذا البرنامج الذي سيرفع من ثقافتهم الخاصة ويسهم في صقل شخصياتهم لدعم مجتمعهم بثقافة الحوار المفيد.

غات

وصلت كمية من التغذية المدرسية مدعمة بالفيتامينات والمعادن إلى مدارس غات، مقدمة من برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع إدارة الخدمة الاجتماعي والصحة المدرسية بوزارة التعليم لحكومة الوفاق.

وهذه هي الشحنة الأولى من التغذية المدرسية التي تصل المنطقة، ومن المقرر أن تتبعها شحنة أخرى في المدة القادمة.

يشار إلى أن الشحنة عبارة عن بسكويت مدعم بالتمر وزعت لمدارس غات تكفي لمدة شهرين.

صرمان

نظم فوج كشاف صرمان المؤتمر السنوي تحت شعار “معاً نرتقي”، في قاعة كلية الاقتصاد صرمان بحضور قائد فوج كشاف صرمان، وعدد من قادة مفوضية الزاوية للكشافة والمرشدات، ومؤسس فوج كشاف صرمان، ومدير بيوت الشباب صرمان، وعدد من القادة بالهيئة العامة لكشاف ومرشدات ليبيا، وأولياء أمور الكشافين.

وأقيمت احتفالية بمناسبة اختتام أنشطة العام الكشفي 2018/2019، تم فيها عرض شريط مرئي لأنشطة السنة الكشفية المنتهية، وتم استعراض عدد من الأنشطة في خدمة وتنمية المجتمع، وعرض التقرير المالي والأدبي للفوج, بالإضافة الى تأبين الفنان والقائد الكشفي الراحل خالد سلامة بمناسبة الذكرى الثانية لوفاته.

أقار

في إحدى المؤسسات التعليمية وعلى الأنغام الكشفية، اختتم فوج كشاف ومرشدات أقار وادي عتبة دورة تدريبية للرفع من مهارات 18 قائداً كشفيا من ضمن الفوج وبمشاركة الأشبال والفتيان.

وعلى مدى ثلاثة أيام عزز المستهدفون قدراتهم القيادية بدروس ومحاضرات في العهد والشريعة والعقد والحبكيات ونظام الطلائع وما يتعلق بالأمور الكشفية بجانبيها العملي والنظري.

ويهدف المخيم، بحسب القائمين عليه، إلى زيادة واكتساب مهارات القادة وزيادة الخبرة، وتحمل المسؤولية في كل نشاط يقومون به من أجل الحفاظ على مبادئ الحركة الكشفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى