أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم موقع قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

الزاوية

نظم نادي المناظرة في مدينة الزاوية بالتعاون مع مؤسسة الحوار والمناظرة، دورة تدريبية لخمسة أيام متواصلة حول التناظر والتحاور.

وشملت الدورة نحو 24 متدرباً ومتدربة من المنطقة الغربية وفاقت ساعات التدريب فيها 25 ساعة، وركزت على أساسيات المناظرات، وتقبل الرأي والرأي الآخر.

مصراتة

أطلق شباب اتحاد طلاب كلية التقنية الطبية في مصراتة مهرجان السلام في نسخته الثانية.

وتخلل المهرجان معرض للكتاب، ومعارض فنية وعدد من النشاطات أشرف عليها الطلاب وقدموا دعوات لفنانين وطلبة آخرين للمشاركة في المحفل.

وكان الفنانون حاضرين بريشاتهم، ليعرضوا إبداعهم، ويشاركوا في إثراء النسخة الثانية من المهرجان.

الجفرة

ناقش رئيس جهاز الحرس البلدي بالحكومة المؤقتة العميد توفيق المسماري سير عمل مكاتب الجهاز في الجفرة خلال زيارته المنطقة.

وأكد رئيس الحرس البلدي سعي الجهاز لكشف وإيقاف كل التجاوزات وفق خطة عمل معتمدة، مشددا على ضرورة قيام الجهاز في الجفرة بأداء دوره المنوط والتصدي للخروقات التي تمس صحة وسلامة المواطن.

وبيّن أن جولته تشمل مناطق الجنوب الليبي مرورا بمناطق الوسط، للعمل على تأكيد تواصل الإدارة العامة للحرس البلدي مع المكاتب والفروع.

طبرق

شهدت مدينة طبرق السبت، وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مبنى إدار متكامل ومركز للخدمات من أعمال شركة الراحلة التابعة لشركة البريقة لتسويق النفط.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة موسعة ستشمل أيضاً انشاء خزان بنزين سعة 30 ألف متر مكعب بمستودع طبرق وإنشاء 20 خزان غاز بميناء المدينة، علاوةً على إنشاءات أخرى في بنغازي والبريقة.

وتم وضع حجر الأساس خلال حفل نظمته شركة الراحلة بحضور رئيس إدارة الخدمات النفطية وآمر منطقة طبرق العسكرية وعدد من الضباط ولفيف من قدامى ورواد موظفي شركة البريقة.

جالو

أقامت مراقبة الخدمات التعليمية في مدينة جالو اليوم الأحد احتفالية لتكريم مديري المدارس الذين انتهت فترة عملهم وانتقلوا إلى التقاعد، تقديرا لدورهم وعرفانا لريادتهم.

وحضر الاحتفالية عدد من الرعيل الأول من المعلمين ورئيس المجلس التسيري لبلدية جالو ومراقب ومديرو المكاتب ورؤساء الأقسام بالمراقبة ولفيف من المهتمين بالعملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى