أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

طرابلس

تم بمعهد تدريب الشرطة التخصصي بالإدارة العامة للعمليات الأمنية في طرابلس تخريج الدفعة الأولى من دورة التدريب التخصصي في مجال المهام بحضور وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا.

وخلال الحفل هنأ مدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية خريجي هذه الدفعة والتي يبلغ عددها خمسة عشر متدربا وتم عرض شريط مرئي يوضح التدريبات العملية التي تلقاها منتسبو هذه الدفعة وتقديم شروح وافية حول هذه الدورة التي قامت بها المجموعة المدة الماضية للقبض على عصابة تمتهن النصب والسطو المسلح والحرابة.

باطن الجبل

انطلقت بمناطق باطن الجبل امتحانات الدور الثاني لطلبة الشهادة الثانوية على مستوى مكاتب الخدمات التعليمية بدر وتيجي واولاد طالب.

وتجري الامتحانات بشكل حسن حيث قامت مكاتب الخدمات التعليمية بالمناطق بتوفير الأجواء والظروف المناسبة للطلبة الممتحنين خلال هذا الدور والذي يقدر عددهم بـ350 طالبا وطالبة حيث تجرى الامتحانات بقاعات الكليات التابعة لجامعة الزنتان والتي تشرف عليها عدد من اللجان الامتحانية هناك.

طبرق

عقد رئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق اجتماعا ضم رئيس مفوضية المجتمع المدني ومدير مكتب الثقافة والمجتمع المدني وعددا من رؤساء ونشطاء مؤسسات المجتمع المدني وذلك لمناقشة عمل المؤسسات داخل البلدية.

وتناول الاجتماع فيه عدد مؤسسات المجتمع المدني داخل البلدية والعمل الذي تقوم به ومنح تصاريح عمل المزاولة لها وتقليص العدد الكبير من هذه المؤسسات ودمجها مع بعضها خاصة التي تقوم بنفس الدور حتى يتسنى إيجاد مقرات للجمعيات والمؤسسات الباقية.

إمساعد

أكد مكتب الإعلام بمديرية أمن منفذ إمساعد البري أن السلطات المصرية بمنفذ السلوم سمحت بدخول سيارات الإسعاف القادمة من ليبيا دون أي عوائق أو تعطيل في الإجراءات.

وأكد مكتب الإعلام أن هذا القرار جاء تسهيلا للحركة داخل المنفذ المصري ما يسمح بدخول سيارات الإسعاف فورا للأراضي المصرية.

يذكر أن المديرية بصدد عقد اجتماع استكمالا للخطط الأمنية التي وضعها مدير منفذ امساعد البري لفرض هيبة الدولة، والرفع من كفاءة العمل في المديرية.

درنة

اختتمت في مدينة درنة فعاليات برنامج الماجستير المهني المصغر الذي استمر لمدة ثمانية أيام، من أجل الرفع من كفاءة الشباب لاسيما في التنمية البشرية.

واحتضنت جامعة السلام الدولية بالمدينة البرنامج الذي جاء بهدف إعداد مدرب وإدارة الوقت وفن الاتصال والتواصل والتخطيط الاستراتيجي ومجموعة من البرامج تهتم بإعداد مدرب محترف.

وستوزع شهادات تدريبية على كل المتدربين، وهي شهادة اجتياز الدورة التدريبية في الماجستير المهني المصغر معتمدة من أكاديمية الإبداع للتدريب والتطوير وهي معتمدة من iso الأمريكية.

غدامس

أطلق المجلس البلدي غدامس مبادرة كرّم خلالها الطلبة الأوائل على مستوى مدينة غدامس بمرحلتي الشهادة الإعدادية والثانوية، بقاعة ديوان البلدية، بحضور عدد من المسؤولين.

وتحصل المتفوقون على جوائز عينية وشهادات التقدير تحفيزا لهم لمواصلة المشوار في باقي المراحل التعليمية المقبلة بنفس المنوال وبنفس الهمة والنشاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى