أخبار ليبيااهم الاخبار

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

درنة

شهدت قاعة فندق لؤلؤة درنة حفل تخريج 74 طالبا وطالبة من جامعة رؤية المستقبل للتعليم الحر الدفعة الـ17 لعام 2019.

وشهد الحفل حضورا لافتا من أهالي الخريجين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدد من الشخصيات الاعتبارية والجهات الخدمية بالمدينة.

ولعل يوم التخرج من أجمل الأيام، وأكثر الذكريات التي تحفر في الذاكرة ليعلن بداية خطوة جديدة في اتجاه الحياة العملية ليحصد نتيجة ما تعلمه في واقع الحياة، وليطبق كل ما عرفه، وتعلمه.

أوباري

تحت شعار “نلتقي لنرتقي”، عقد أعضاء الملتقى الثاني للجمعية الوطنية في بلدة تويوه ، اجتماعا مع نخبة من نشطاء المجتمع المدني لمناقشة نتائج أعمال الجمعية خلال هذا العام وعدة قضايا تخص الشأن السياسي والمحلي في منطقة فزان.

وشهد الملتقى نقاش ستة محاور تعتبر من أهم القضايا التي تشغل بال سكان الجنوب بمختلف مكوناتهم، وأهمها وبشكل مستفيض بحث الملتقى حلولا جذرية لقضية أحداث مرزق وتداعياتها على السكان، وتعاطي الحكومات مع الأزمات مع فزان مقارنة بنسبة تدني الخدمات رغم التمثيل الوزاري والبرلماني في الدولة.

وجاءت هذه الخطوة بعد سلسلة من اللقاءات مع الحكومات لتبني خطط الجمعية لإنقاذ الدولة الليبية من الانهيار خاصة في الجنوب، ويأمل الملتقى أن يخرج بتوصيات ومقترحات على هيئة مشروع وطني ووضعه بين أيدي الجميع للنقاش وإبداء الرأي فيه قبل إخراجه بصيغته النهائية لتنتهي معه سنوات من معاناة الليبيين وينهض بمستقبل البلاد.

هون

حفل استقبال شهدته مدينة هون استقبلت فيه وفد المصالحة بالمنطقة الشرقية وذلك في تحية لمجهوداتهم للدور الاجتماعي المهم ودعما لمسيرة المصالحة ولم شمل الليبيين في كل ربوع الوطن أثناء عودتهم من مهمتهم في مدينتي بني وليد وترهونة

مهمة جاءت بتكليف من القيادة العامة للقوات المسلحة في سبيل رأب الصدع وإصلاح ذات البين بل بين الإخوة والأنساب والجيران والأقارب , والتي طمأن وجهاؤها ومشائخها في المدينتين وفد المصالحة بأن ما حدث لم يكن إلا حدثا بسيطا عابرا وتم تضميده وإصلاحه وطي صفحته ولن يؤثر ذلك على وحدة الصف الليبي

وقال الوفد إن أعيان المدينتين قطعوا الطريق على من يريد شق الصف الليبي وإحداث شرخ يستحال حدوثه بين هاتين المدينتين أو القبيلتين اللتين تعدان من أبرز وأكبر الداعمين للقوات الليبية المسلحة في مواجهتها للإرهاب والعصابات الإجرامية التي عاثت فسادا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى