أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

غات 

انطلقت بمنطقة البركت ببلدية غات، حملة توزيع دليل تسجيل الناخبين، ضمن خطة التوعية التثقيفية، التي أعدتها اللجنة الفرعية لانتخاب المجلس البلدي غات.

وتستهدف الحملة التي تستمر لأيام، جميع الفئات من الشباب النساء وكبار السن، بهدف حثهم على التسجيل في سجل الناخبين لاختيار الممثل الأفضل.

أجدابيا

قامت الإدارة العامة للبحث الجنائي فرع أجدابيا والواحات بإعدام قرابة مليون قرص مخدر، تم ضبطها على متن شاحنة محملة بالشعير بالقرب من منطقة العقيلة غرب أجدابيا

عملية الإعدام تمت بإمرة النقيب معتز السعيطي وبحضور النيابة العامة، للإشراف على عملية الإعدام التي تأتي ضمن المهام الأمنية للبحث الجنائي في المنطقة، وضبط المخالفين للقانون وإحالتهم للجهات المختصة.

ونبقى في اجدابيا حيث نظم مستشفى الشهيد امحمد المقريف في مدينة اجدابيا ورشة عمل حول جراحة الأوعية الدموية والقسطرة الطرفية بحضور أطباء من مدن اجدابيا وجالو والبيضا وطبرق ودرنة في الجانبين النظري والعملي.

وفي ختام ورشة العمل تم توزيع شهادات التقدير للأطباء المنظمين والمشاركين في الورشة وذلك نظير جهد مبذول في الرقي بالقطاع الصحي لمستويات أفضل خدمة للوطن والمواطن.

تاجوراء

بتنظيم مكتب التدريب والتطوير بمراقبة تعليم تاجوراء بالتعاون مع الجمعية الليبية للمناهج واستراتيجيات التدريب، انعقدت ورشة تدريبية بعنوان “صناعة الوسائل التعليمية” بمقر مدرسة العثمانية للتعليم الأساس.

وتهدف الدورة إلى الرفع من كفاءة وخبرة المعلمات في مجال صناعة الوسائل التعليمية لمعلمات التعليم الأساسي والمتوسط. حيث أعطيت المحاضرات من قبل الأستاذين عبد الفتاح بريكة وحسن زريقان، العضوين في الجمعية الليبية للمناهج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى