أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

رقدالين

شهدت بلدية رقدالين افتتاح محطة وقود جديدة بهدف التخفيف من الازدحام الشديد والصعوبات التي يواجهها أهالي المنطقة في الحصول على الوقود.

وقام عميد البلدية بافتتاح محطة الوقود التي ستقدم خدمتها للمواطنين داخل وخارج مدينة رقدالين وقد لقت هذه المحطة وكل العاملين بها ترحابا كبيرا من الجميع.

صبراتة

تحت شعار “من حقي أن استمتع بأجواء بلادي”، أقامت منظمة “طوق الياسمين” لذوي الإعاقة يوما ترفيهيا بمصيف بورتو مارينا العائلي بمنطقة الوادي في صبراتة لشريحة ذوي الإعاقة.

وأقيم هذا اليوم بمناسبة انضمام وانتساب عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة الجدد إلى المنظمة وبمشاركة جمعية الهلال الأحمر صرمان.

حضر المناسبة عدد من الأشخاص من ذوي الإعاقة والمهتمين بالمنطقة الغربية، وتخللها احتفال أقيم به عدد من الألعاب البحرية والترفيهية للأطفال بهدف تخفيف الضغط النفسي والاجتماعي عنهم والترفيه على هذه الشريحة والخروج بهم من الروتين اليومي.

البيضاء

شهد حي “أم الصفصاف” في البيضاء وهو من أكبر الأحياء بالمدينة، إطفاء شبه كلي دفع فنيي ومهندسي مكاتب الصيانة في المدينة للتحرك بحثا عن العطل واصلاحه.

وقال المتحدث باسم هيئة كهرباء المؤقتة ربيع خليفة إنه نتج عن قطع في أحد كابل يغذي محطة الحي بسبب عملية حفر بقطعة أرض داخل الحي.

وأوضح خليفة أن رجال صيانة الشركة العامة للكهرباء بمدينة البيضاء تمكنوا من إصلاح العطل وإرجاع التيار الكهربائي إلى المنطقة بالكامل، مطالبا المواطنين بضرورة التعاون مع شركة الكهرباء للاستشارة والتأكيد أن مكان الحفر آمن.

أوباري

في الطريق بين مدينتي أوباري وغات يقف منتسبو الإدارة العامة للدوريات الصحراوية بالمنطقة الجنوبية التابعة لداخلية المؤقتة لتأمين المسافرين بين المدينتين وضبط المخالفين وفق خطة أعدت مسبقا.

ثلاثة استيقافات جعلت المارة يشعرون بالطمأنينة خاصة أن الطريق لا تخلو من قطاع الطرق بين الفينة والأخرى.

يعد تأمين طريق غات اوباري هو الخطوة الأولى لجهاز الدوريات الصحراوية بالمنطقة الجنوبية تليها عدة خطوات ضمن خطة تأمين الجنوب التي وضعتها وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة.

سبها

نظم الاتحاد النسائي بالجنوب، في قاعة مدرسة فزان الثانوية بمدينة سبها، فعاليات معرض المشغولات الصغرى بمشاركة 15 سيدة من المتدربات في مشروع “خطوة 2”.

واحتوى المعرض على منتجات غذائية ومشغولات يدوية من صنع المتدربات اللائي طبقن ما تعلمنه خلال مدة المشروع.

جالو

شرعت المراكز الصحية التابعة لإدارة الخدمات الصحية جالو وتحت إشراف مكتب الرعاية الصحية الأولية في إجراء الكشف الطبي والتطعيمات الخاصة بالطلبة الجدد للعام الدراسي 2019/ 2020.

العدد المستهدف للتطعيمات قرابة 800 طالب حيث تضمنت الكشوفات قياس الطول والوزن والنظر والكشف العام للتلاميذ الجدد لمواليد 2013 للاطمئنان على صحتهم وإصدار بطاقات طبية لهم.

وشهد المركز إقبالا كبيرا من أولياء أمور الطلبة الجدد وسط تجهيزات واستعداد كامل من قبل إدارة المركز لإجراء الكشوفات المطلوبة.

طبرق            

قامت شركة الازدهار للنظافة والتعهدات التموينية بمدينة طبرق بتزود مركز طبرق الطبي بمعدات وآلات حديثة لأعمال النظافة.

وتأتي هذه الإمدادات ضمن ما يشهد مركز طبرق الطبي في الآونة الأخيرة من تسارع ملحوظ على مستوى الخدمات الصحية والطبية.

وتعد المعدات والآلات التي تم تزويد المركز بها ذات كفاءة وجودة عاليتين وتستخدم للنظافة الداخلية والخارجية للمركز، للرفع من معدلات التشغيل وتطوير الخدمات بالمركز وسلامة المرضى والعاملين على حد سواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى