أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم موقع قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

البيضاء

أقامت إدارة مكافحة الدرن والجُذام بالتعاون مع مستشفى البيضاء المركزي ندوة علمية للتعريف بمرض الجُذام وتأثيره على المرضى، وكيفية الحد منه والقضاء عليه.

وحضر الندوة أطباء وطلاب من مختلف المدن، وتناولت الندوة مسببات المرض وأعراضه وطرق العدوى وكيفية التعامل معه.

كما تطرقت الندوة لتطوير الكفاءات العلمية في مجال الحماية من المرض، الذي يعد منقرضاً، باستثناء حالتين تم تسجيلهما في ليبيا بمدن الجبل الأخضر، وتم استدعاء إحدى الحالتين للحديث عن معاناة المرض.

الجميل

تجمّع عشرات الأشخاص من المثقفين والأكاديميين والمشائخ في المركز الثقافي في مدينة الجميل، احتفالا بصدور كتاب “الجميل ذاكرة مدينة ومسيرة ورواد”.

وكان من بين الحضور أعضاء المجلس المحلي الجميل وعدد من مديري المكاتب الخدمية بالمدينة.

ويقدّم الكتاب فكرة موسعة عن مدينة الجميل وتاريخها الجهادي والنضالي على مر التاريخ، إضافة إلى التعريف بروّادها الأوائل وما قدّموه في مختلف المجالات.

وهدف الاحتفال إلى ترسيخ مبدأ الاحتفاء بأعلام المدينة وتاريخها، من أجل شحن شبابها الذين باتت على عاتقهم مسؤولية التغيير.

باطن الجبل

بدأت أعمال صيانة الطريق الرابطة بين مفترق الرياينة وبير عيّاد بعد نحو شهر من ظهور هبوط تدريجي فيه.

وتسبب جريان المياه في انحدار خطير بالطريق خصوصا وأنه يقع قرب أحد الأودية، كما توجد تحته نقطة مرور خط الغاز أو المعروف بـ”خط البترول”.

وانطلقت الصيانة تحت إشراف وتنفيذ شركة البراق للنقل الثقيل، من أجل تفادي الكثير من الأضرار المحتملة، وحماية أرواح المواطنين

سرت

تسير على قدم وساق أعمال الصيانة لمدرسة شهداء تاقرفت بالحي رقم 2 التابعة لمكتب الخدمات التعليمية في مدينة سرت، من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الاستقرار التابع للأمم المتحدة.

وتشمل الصيانة تركيب أبواب ونوافذ جديدة وصيانة شاملة لدورات المياه والفصول الدراسية والإضاءة وساحة المدرسة والمكاتب الإدارية.

وتسعى بلدية سرت التي تتابع وتشرف على هذه الصيانة أن ينعم الطلاب في أجواء صحية، لضمان سير العملية التعليمية على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى