أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

ترهونة

يتنادى موظفو المعهد العالي للتقنيات الزراعية في منطقة الخضرا بمدينة ترهونة لحصاد محصول الشعير، مستخدمين آليات وماكنات زراعية حديثة تختصر وقت المزارعين وتضاعف كميات الإنتاج، لكن المعهد لا يمتلك أيا منها ويقوم كل مرة بتأجيرها على حساب ميزانيته المحدودة.

ويقدم العاملون بالمعهد في هذه التظاهرة المنتجة كنموذج لكفاءة العنصر الوطني في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من مادة مهمة في الغذاء الليبي وفي تربية المواشي.

اجدابيا

أحيت كلية العلوم بجامعة اجدابيا حفلاً لتخريج 69 طالبا وطالبة من أقسام الأحياء والنبات وعلم الحيوان وسط بهجة الخريجين وبحضور أعضاء هيئة التدريس وعائلات الطلاب.

وتخلل الحفل كلمات ترحيبية وفقرات شعرية وغنائية، كما قدم الطلاب شهادة تقدير لأولياء أمورهم وأعضاء هيئة تدريس الجامعة

تجدر الإشارة إلى أن جامعة اجدابيا افتتحت أبوابها في العام 2000 تحت مسمى جامعة الأقسام بعدد من الكليات والأقسام وشهدت خلال الأعوام الأخيرة تطوراً وزيادة في عدد الكليات وعدد الطلاب واستكمال أغلب الكليات.

أوجلة

يشهد مكتب الثقافة والمجتمع المدني في مدينة أوجلة دورةً في تعليم أساسيات تقنية الفوتوشوب، ضمن تعليم تقنيات الحاسوب وما يتعلق بها تحت إشراف مختصين في هذا المجال الحيوي

وتقدَم هذه الدورة مجانية بدون مقابل، وتأتي في إطار الخطة التي وضعها مكتب الثقافة والمجتمع المدني وحرص على تنفيذها بشكل دوري منذ تأسيسه عام 2015.

وحملت هذه الدورة رقم 31 التي ينظمها المكتب في عدة مجالات كالفوتوشوب وأساسيات الحاسوب وجداول الإكسل علاوةً على مجالات التنمية البشرية وغيرها من دورات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى