أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية والتي جاءت كالتالي:

درنة

أدان عدد من الكتاب والفنانين والإعلاميين في مدينة درنة في بيان ما وصفوه بـ”الجريمة البشعة” التي ارتكبت بحق عدد من جرحى قوات الجيش الوطني في مدينة غريان من قبل مجموعات مسلحة تابعة لحكومة الوفاق، محملين البعثة الأممية في ليبيا مسؤولية التحقيق في هذه الحادثة.

البيضاء

شرعت الحكومة المؤقتة في تنفيذ وصيانة بعض المشاريع في القطاع الصحي ببلدية البيضاء، اشتملت على إنشاء مراكز صحية وصيانة وتحوير لبعض المراكز بمنطقتي ازحيحف والستلونة جنوب المدينة.

وتأتي هذه الخطوة من أجل تقديم كافة الخدمات الصحية للمواطنين في مناطقهم التي توفر عليهم عناء السفر إلى مدن ومناطق مجاورة.

ونبقى في البيضاء حيث أقيم المخيم الصيفي الثامن لنزلاء دار المسنين مسة برعاية الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي بالحكومة المؤقتة، حيث يستمر أسبوعا بمصيف الجراري العائلي في مدينة البيضاء.

ويأتي المخيم ضمن الأنشطة الترفيهية التي تقوم بها الدار للنزلاء حيث قضوا أوقاتا رائعة لما يوفره المشرفون من كافة سبل الراحة لهم.

أوباري

أقام طلاب مدرسة تساوة الإعدادية بمدينة أوباري في ختام فصلهم الثاني معرضا مدرسيا شارك فيه الطلاب لعرض أعمالهم العلمية والفكرية التي أنجزوها خلال هذا العام الدراسي.

واحتوى المعرض على لوحات متنوعة من مقرراتهم الدراسية كالرسم والزخرفة، وبعض من تجاربهم العلمية إضافة إلى عرض مجلات حائطية وتصاميم ورقية تحاكي مباني المنطقة وجانب من الصناعات التقليدية والأكلات الشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى