أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

جالو

قبل رفع أذان صلاة المغرب يجتمع شباب مدينة جالو بساحة نادي التوعية وسط منطقة الشرف لتجهيز مائدة إفطار جماعية لأهالي المنطقة في جو تسوده المودة والمحبة.

ودأب أهالي منطقة الشرف على اتباع هذه العادة، حيث إنها تقام هذا العام للمرة الخامسة على التوالي.

ورفع شباب منطقة الشرف شعار “لمة خوت” في الحملة العام الحالي، متمنين أن تنتشر هذه الفكرة بين كل المناطق لما لها من فوائد اجتماعية وتزيد من أواصر الترابط والتلاحم بين أبناء المدينة الواحدة.

تراغن

نظم الأهالي في منطقة الطويلة ببلدية تراغن حفلا دينيا خطابيا حضره أهالي المنطقة وعدد من الضيوف في المناطق المجاورة.

وأحيا الحفل شباب فرقة الناشئين للمألوف والمدائح والأذكار الدينية تراغن بعدد من الوصلات الأندلسية والمقطوعات الموسيقية إلى جانب عدد من الكلمات والمواعظ.

ويرى أهالي منطقة الطويلة في إحياء ليالي شهر رمضان المبارك إكبارا لمقامه بين أشهر السنة وتكريما لأفضليته عليها.

غدامس

باشر مكتب صندوق الزكاة غدامس بالتعاون مع منتسبي نادى غدامس للكرة الحديدية بتوزيع الإغاثة والسلال الرمضانية على الأسر المحتاجة والمعوزة وضيوف غدامس من النازحين جراء الأحداث الأخيرة في طرابلس.

وكان مكتب غدامس قد استلم من ديوان صندوق الزكاة قيمة مالية وإغاثة عينية تشمل بعض المواد التمونية لكل من مدينتي درج وسيناون.

وسيشرع المكتب بتسليم مبلغ مالي بموجب 400 دينار للأسر المحتاجة المسجلة بالمنظومة.

يشار إلى أن معظم الإغاثة التموينية الموزعة تم الحصول عليها من الصدقات ومبالغ زكاة التمور وزكاة الزيت.

غات

وصلت إلى مكتب صندوق الزكاة في بلدية غات شحنة مساعدات تمثلت في مبالغ مالية ومساعدات عينية مقدمة إلى مستحقيها في تراغن والأسر النازحة من المناطق والبلديات المجاورة.

وتأتي هذه المساعدات ضمن حملة “ولحم طير مما يشتهون” التي تستهدف مكاتب صندوق الزكاة في بلديات غات وأوباري وسبها ومرزق و تراغن والشاطي والجفرة وبتنظيم ورعاية إدارة صندوق الزكاة الليبي ومشاركة رجال الأعمال وأهل البر والإحسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى