أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

تراغن

بحث مكتب مفوضية المجتمع المدني تراغن مع عدد من رؤساء ومندوبي المؤسسات والمنظمات المدنية في بلدية تراغن وبلدية الشرقية سبل أهم ما يمكن اتخاذه من إجراءات لتوحيد عمل المؤسسات المدنية في ليبيا.

وناقش الاجتماع عددا من المهام المنوطة بمؤسسات المجتمع المدني وأهم الصعوبات التي تواجه العمل المدني في الجنوب.

صبراتة

برعاية إدارة الموارد البشرية بالهيئة العامة الثقافة وبالتعاون مع المجمع العالمي للإدارة الالكترونية بليبيا تنظم هذه الأيام دورة تدريبية في مجال (التقييم وجودة الأداء الوظيفي) بصالة السلام بالمركز الثقافي صبراتة.

وشارك في الدورة أكثر من 30 موظفا وموظفة من مراكز ومكاتب الثقافة بالمنطقة الغربية حيث تهدف لإعطاء الموظفين أحدث أساليب التقييم في العمل للرفع من مستوى الموظفين بالمراكز والمكاتب الثقافية.

غات

اجتمع مدير فرع الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية بالجنوب مع عمداء بلديات أوباري وغات وعدد من نشطاء المجتمع المدني وآمر المنطقة العسكرية أوباري غات، لتوضيح أهداف الهيئة ومن أجل إيجاد آلية عمل مشتركة لضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها.

يأتي الاجتماع في إطار تعزيز مبدأ التعاون المشترك بين الجهات الخيرية والخدمية والأمنية، وتطرق خلاله المجتمعون إلى كافة قضايا الأسر المحتاجة والفقيرة من لحلحلة مشكلة معاناتهم اليومية.

وخلص الاجتماع إلى اعتماد مندوبين عن كل بلدية للتواصل مع الهيئة لمتابعة وتسجيل الأسر المحتاجة لتوصيل ما تحتاجه من إغاثة ومساعدات خلال الحملات المقبلة مع التنبيه لعدم التعامل إلا مع الهيئة الليبية للإغاثة.

الزاوية

برعاية المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي وبالتعاون مع بلدية الزاوية الغرب ينظم فريق التخطيط  بالمجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي ورشة العمل هذه بعنوان “الخطة الإستراتيجية لبلدية الزاوية الغرب، والرؤية، والرسالة والأهداف”.

وعقدت الورشة بمدرسة الصابرية الثانوية للبنات بحضور عميد بلدية الزاوية الغرب ووكيل ديوان البلدية وعدد من مديري الإدارات والمكاتب وعدد من حكماء وأعيان الزاوية الغرب وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني

وهدفت الورشة إلى جمع المعلومات من الحاضرين لوضع رؤية ورسالة وأهداف البلدية في المستقبل، ولتدريب فريق عمل داخل البلدية نحو تحقيق رضا القاطنين في الزاوية الغرب .. وتلبية حاجياتهم بتوفير خدمات شاملة ومتميزة، وتعزيز وتطوير قدرات البلدية والعمل على تعزيز الاستثمارات وتحسين الموارد.

المرج

شهدت مدينة المرج فعاليات مهرجان بعنوان “الشجرة غصن السلام”، والذي تألق بمساهمة طالبات معهد المنارة للمهن الشاملة من خلال المعارض والنشاطات الابداعية.

وتضمن المهرجان غرس أشجار الزيتون على شكل خريطة ليبيا بمسميات المدن الكبرى إضافةً إلى معرض للفنون والمجسمات وعلوم الكمبيوتر والمنظومات التى أبدعتها الطالبات اللواتي يمثل مجهودهن دلالات ساطعة على نجاح مؤسسات التعليم المتوسط في المرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى