أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

صبراتة

نظم مركز التوحد  في مدينة صبراتة احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الذي يوافق يوم الثاني من أبريل من كل عام

وجاءت الاحتفالية للتعريف بأطفال التوحد وحقوقهم وطرق التعامل معهم، وشهد معرضا للرسومات والأشغال اليدوية وتوزيع الألعاب على الأطفال.

سرت

أقيم بمستشفى بن سيناء التعليمي في مدينة سرت اليوم العلمي الأول عن علم الوراثة الطبية في ليبيا تحت شعار “نعم لتفعيل دور الوراثة الطبية في ليبيا” أشرفت عليه ونظمته كلية الطب البشري.

وتم التأكيد خلال اليوم العلمي على أهمية علم الوراثة الطبية للرفع من مستوى الوعي حول مفهوم الأمراض الوراثية، وتفعيل جوانب الاستشارة والتشخيص الوراثي في المستشفيات الليبية.

وشهد اليوم العلمي تكريم المشاركين بالأبحاث وكل من ساهم في إنجاحه، وإصدار توصيات أكدت أهمية تفعيل جوانب الاستشارات والتشخيص الوراثي بالمستشفيات الليبية كانت ضمن فعاليات هذا اليوم.

طرابلس

أحيت مدرسة الضياء للتعليم الخاص بمنطقة جنزور في طرابلس احتفالية بمناسبة عيد الطفل واليوم العالمي للتوحد والأطفال المصابين بالأورام تضامنا معهم.

وتخلل الاحتفالية وصلات غنائية وترفيهية بحضور طلبة المدرسة وعدد من الأطفال الذي يكافحون مرض السرطان والأورام والمصابين بالتوحد، في محاولة من إدارة المدرسة وأولياء الأمور للتخفيف من ضغط المرض على الأطفال والتعريف بهذه الأمراض.

ويسعى القائمون على هذه الاحتفالية الى تغيير نظرة المجتمع وتوجيهه لاكتساب ثقافة التعامل مع هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع وتعزيز الثقة بأنفسهم .

جالو

ناقشت ندوة في مدينة جالو أسباب مرض التوحد وكيفية وطرق معالجته في المركز الثقافي في جالو.

وركزت الندوة على دور الأسرة بالدرجة الأولى، إلى جانب المراكز المتخصصة في معالجة أطفال التوحد لإدماجهم في المجتمع والمؤسسات التعليمية، يشار إلى أن الندوة أقيمت في اليوم العالمي للتوحد الذي يصادف الثاني من أبريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى