أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة 218 في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية التي جاءت كالتالي:

غدامس

بمناسبة اليوم العالمي للأم والطفل ومن أجل إيصال مفهوم الهدف وكيفية تحقيقه وإدراكا لأهمية ترتيب الوقت وتنظيمه، أقيمت بالمركز الثقافي غدامس ورشة عمل للأطفال بعنوان “حقق حلمك” بإشراف منظمة كايزن غدامس وبالتعاون مع مكتب الثقافة.

واستهدفت الورشة 40 طفلا من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي كعيّنة أولية يتم ترشيدها ومراقبتها بالمراحل القادمة.

وتناولت الورشة العديد من الفقرات منها عروض مرئية وأنشطة تفاعلية بالإضافة إلى ألعاب وتمارين فكرية وذهنية، وهدفت إلى مساعدة الأطفال على تحديد أهدافهم والسبل الكفيلة لتحقيقها للوصول إلى الغايات المنشودة في المستقبل.

 سرت

نظم مستشفى ابن سينا التعليمي بمدينة سرت احتفالية تحت شعار “المرأة عطاء وتميز وإبداع”، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وجاء الاحتفال تقديرا للدور الذي تلعبه المرأة والعناصر النسائية بالمستشفى كونها العاملة وفنية المختبرات والممرضة والطبيبة والصيدلانية، ولأنها الأم والأخت والزوجة.

وتهدف الاحتفالية للتأكيد على أهمية دور المرأة كونها شريك أساسي للرجل في معترك الحياة.

سرت

شهدت مجمع قاعات واغادوغوا إقامة جلسة تدريبية للاختصاصيين الاجتماعيين والمرشدين النفسيين بالمؤسسات التعليمية ببلدية سرت.

ونظم الجلسة فرع الشؤون الاجتماعية سرت واستضافت المدربة الدولية نور الدين أحمد المحجوب، حيث ركز على دور الاختصاصي وفن التعامل مع الأجواء المحيطة به.

وتهدف الجلسة لخلق نوع من الترابط بين الاختصاصيين الاجتماعيين في المؤسسات التعليمية والدفع بدور الاختصاصي والتعريف بواجباته والدور الذي يقوم به.

غات

عمّ الفرح والسرور أرضية ملعب نادي الأمل بالقعيرات في غات، خلال احتفال بيوم الأم والطفل والمعلم، وهي مناسبة تقام لأول وسط جمع غفير من أبناء المنطقة بإشراف المنظمة الليبية للنشاط الاجتماعي والتنموي.

وقدّم الأطفال فقرات غنائية ولوحات فنية متنوعة مزينة برقصات شعبية وملونة بالزي التقليدي التي ترتديه المنطقة في مختلف المناسبات الاجتماعية. واستمرت فعاليات الحفل في عشيتها حتى نهاية اليوم.

طرابلس

أقام المركز الوطني لأمراض السكري والغدد الصماء حفل تأبين للطبيبة سعاد البوصيري.

واستضافت قاعة منتدى بشير السعداوي الثقافي، التأبين بحضور أهالي الفقيدة وزملائها الأطباء، وعدد ممن جمعتهم بها الأعمال الخيرية والتنقلات التي كانت تقوم بها في أرجاء البلاد.

زوارة

قام رئيس مصلحة المواني والنقل البحري ووكيل وزارة المواصلات بحكومة الوفاق بزيارة لمدينة زوارة وذلك لتفقد جزيرة فروة وما أصابها بسبب التغيرات المناخية

وجاءت الزيارة للاطلاع على ما حصل للجزيرة من تناقص وتعرضها لفقد جزء كبير من مساحتها نتيجة للمتغيرات المناخية التي أثرت عليها وأدت إلى تآكل وجرف رمال الجزيرة وتهديدها بغرق أجزاء منها بسبب ارتفاع الأمواج في الفترة الماضية وزيادة منسوب سطح البحر بشكل عام.

البيضاء

نحن كالأطفال العاديين ولكن نحتاج لبعض من اهتمامكم.. لوحة رفعها أطفال مدرسة الإشراقة للقدرات الذهنية خلال حفل أقاموه في مدينة البيضاء بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون.

وأضفى الأطفال روحا وجمالا على الحفل من خلال غنائهم وتجسيدهم للوحات تمثيلية ورقصهم على أنغام الموسيقى.

يُشار إلى أن المدرسة خرجت عديد الطلبة من الجامعات وتفوقوا وأكملوا دراستهم وآخرون يحذوهم الأمل فإن تتوفر لهم فرص العمل بعد تخرجهم ليثبتوا أنهم قادرون على الاندماج وسط المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى