أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية والتي جاءت كالتالي:

ترهونة

قام وفد من الإدارة العامة لصندوق الضمان الاجتماعي بزيارة تفقدية لفرع النقازة بترهونة.

وعقد الوفد اجتماعا مع مدير الفرع وعدد من مديري الإدارات بالمكتب تناول أهم ما يواجه الفرع من عراقيل في المنظومة الإلكترونية التي تم تحديثها مؤخرا، والاطلاع على أوضاع المنظومات في مكتبي المحفوظات وشؤون العاملين بالفرع بهدف إعداد الفرع للتطوير من مرحلة الكتابة إلى مرحلة الأرشفة الإلكترونية.

وتأتي هذه الزيارة كجزء من الزيارة الكاملة التي يقوم بها الوفد لكافة فروع المنطقة الغربية.

بنغازي

كرّمت مؤسسة “نسمة أمل” ببنغازي عددا من الشخصيات التي دعمتها وساهمت معها في تمثيل ليبيا في الملتقى الدولي الذي جرى في مصر وحضرته أكثر من 37 جولة.

وجاء ذلك خلال احتفالية أقيمت بفندق “تيبستي” حضرها عدد من الشخصيات المهتمة إضافة إلى ممثلين عن الجهات التي دعمت المؤسسة.

الجدير بالذكر أن ليبيا شاركت في ملتقى “أولادنا” لذوي الإعاقة على مستوى العالم والذي أقيم في مصر.

سرت

رفعت الفرقة الأولى جوالة في فوج كشاف سرت شعار “قطرة من دمك صدقة جارية” لتشجيع المواطنين على التبرع بالدم لدعم بنك دم مستشفى ابن سينا التعليمي.

وتهدف هذه الحملة إلى التعريف بأهمية التبرع بالدم للشخص المتبرع ولمن يحتاج للدم، حيث إن التبرع بالدم يُنشّط خلايا النخاع العظمي ويُحفّزها على تكوين كميات جديدة من الدم ما يزيد من نشاط المتبرعين ويُحسّن قدرات الدماغ والقلب والنخاع لديهم.

إذاً هي ساحات للتوعية لهذه التي يسعى أصحابها لسد الفراغ الذي تركه غياب بنوك الدم في معظم المستشفيات التي تعاني من قلة مخزون الدم وثمة من يموتون بفعل ذلك.

تراغن

تضمنت احتفالية فنية نظمها قادة فوج تراغن للكشافة والمرشدات وأهالي منطقة معفن في بلدية تراغن الأهازيج والأناشيد المعبرة عن الفرحة بالذكرى الـ65 لتأسيس الحركة الكشفية في ليبيا وإعادة تفعيلها في المنطقة.

وبذل قادة وقائدات الكشافة والمرشدات جهودا كبيرة بمساندة أولياء الأمور في منطقة معفن لحث الشباب والفتيات على الانضمام لسلك الكشافة؛ لما لها من فوائد تربوية تساهم في بناء الشخصية وتأهيلها للمساهمة في خدمة المجتمع وتنمية القدرات والمهارات الفردية والجماعية.

وتعد الفرق الكشفية في منطقة معفن من الفرق المؤسسة لفوج تراغن للكشافة والمرشدات وإن شهدت في فترة من الفترات غيابا للنشاط الكشفي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى