أخبار ليبيا

موجز من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

بنغازي

عقدت اللجنة التحضيرية المشرفة على الورشة التدريبة حول حقوق المرأة ذات الإعاقة في مدينة بنغازي، اجتماعها الأخير قبل انطلاق الورشة التي سيحاضر فيها خبير دولي.

وستستمر الورشة التي ستكون برعاية رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، لمدة ثلاثة أيام ابتداء من السادس من الشهر الجاري، بجامعة العرب الطبية.

قرنادة

بحث رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني مع وزير العمل الدكتور مسعود صوة سير العمل بالوزارة وخطة عملها خلال هذا العام.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمكتب الرئيس في ديوان مجلس الوزراء في منطقة قرنادة، ناقش فيه الطرفان أيضا كيفية ضمان سير العمل في الوزارة على الوجه الأمثل.

البيضاء

أقامت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة وعن طريق مكتب الرعاية الصحية بمدينة البيضاء، دورة ترشيدية للعناصر الطبية والطبية المساعدة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وهدفت الدورة إلى كيفية التعامل مع مرضى الأمراض المزمنة وتهيئتهم وترشيدهم بالطرق العلمية والتهيئة النفسية قبل الكشف أو دخولهم للطبيب.

كما تم التطرق الى توعية المريض بضرورة الكشف الدوري والالتزام بجدول الطبيب المختص  وكيفية خلق صداقة بين الممرض أو الطبيب مع المريض من خلال طرق التعامل الحديثة.

طرابلس

قامت اللجنة العلمية لمركز 5+5 التدريبي لإزالة الألغام للأغراض السلمية بزيارة إلى المركز في طرابلس وعقدت فيه اجتماعها الثالث.

واستعرضت اللقاء الإجراءات الكفيلة بإنجاح عمل المركز وتقديم العروض والشروح من قبل الوفود المشاركة.

وتتألف وفود دول المبادرة من فرنسا إسبانيا إيطاليا المغرب الجزائر موريتانيا تونس البرتغال مالطا بالإضافة إلى الوفد الليبي.

ويأتي اجتماع مركز 5+5 التدريبي لإزالة الألغام للأغراض السلمية، ضمن أنشطة الرئاسة الليبية لمبادرة 5+5 لعام 2019 والذي يحتوي على 54 نشاطا خلال فترة الرئاسة الليبية لهذه الدورة.

بنغازي

تمكن عناصر قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي من ضبط مصنع للخمور في منطقة الماجوري.

جاء ذلك بعد إعداد محضر استدلال وتحرٍ وأخذ الأذن من النيابة العامة لمداهمة المكان، وتمكن الأعضاء من مداهمة المصنع وعثر بداخله على كمية كبيرة من الخمور تقدر بـ20 ألف لتر معدة للبيع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى