أخبار ليبيااهم الاخبار

موجز لأهم الأخبار المحلية من قناة (218)

طبرق– قال آمر التوجيه المعنوي فرع طبرق العقيد عادل الجراري لقناة 218، إن الدوريات بالمناطق الحدودية تعمل على منع الجماعات الإرهابية من التسلل وملاحقة مهربي البشر.

بروكسل– دعا رئيس البرلمان الأوروربي، أنطونيو تاياني، لتخصيص 6 مليارات يورو لوقف تدفق المهاجرين عبر ليبيا، مقترحا إنشاء مراكز للمهاجرين جنوبي ليبيا وفي النيجر وتشاد.

طرابلس– جدد وزير الخارجية الفرنسي جان لودريان، التزام بلاده بإيجاد حل عاجل للأزمة في ليبيا، والتواصل مع مختلف الفرقاء السياسيين.

طرابلس– قالت الشركة العامة للكهرباء، إن القدرة الإنتاجية الفعلية العامة 5100 مجيا وات وبعجز يبلغ 1000 ميجا وات.

طبرق– استلم عضو مجلس النواب عبدالسلام نصية دعوة رسمية من رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نغيسو للمشاركة في القمة الثالثة للجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي حول ليبيا.

اجدابيا– اجتمع النائب في المجلس الرئاسي فتحي المجبري مع عمداء بلديات الهلال النفطي ، للوقوف على المشاكل التي تعاني منها مناطقهم مثل نقص المياه والكهرباء ومعاناة المستشفيات والبنية التحتية.

طرابلس– بحث وزير الداخلية المسمى بحكومة الوفاق الوطني العارف الخوجه، الاثنين، مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، عددا من القضايا الأمنية وعلى رأسها ظاهرة الهجرة غير القانونية.

سيئول– قال النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، إن حكومة الوفاق الوطني بحاجة إلى الدعم الكوري الجنوبي من أجل تحقيق الانتعاش الاقتصادي الذي تطمح إليه، مؤكدا أن الحكومة تعطي أولوية خاصة لتحسين الوضع الاقتصادي.

طرابلس– جدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الاثنين، خلال استقباله وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان، التزامه بما تضمنه اتفاق باريس من بنود.

القطرون- احتجزت غرفة عمليات القطرون التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني، 61  مهاجرا غير قانوني بالمنطقة الممتدة بين الويغ والقطرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى