الرياضة العالمية

مواجهات الحسم ب “أمم آسيا”.. مواجهة عربية واحدة

218TV|خاص

انتهت في وقت متأخر من ليل اليوم الخميس الجولة الأولى من مباريات بطولة نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة حتى الأول من شهر فبراير المقبل، إذ تبدأ مواجهات الدور الثاني اعتبارا من يوم الأحد المقبل بعد يومي راحة لجميع فرق المنتخبات المتأهلة إلى دور ال16 من البطولة الآسيوية التي دخلت فعليا مرحلة الحسم، في دور خروج المغلوب.

وقد تأهل إلى الدور الثاني من المونديال الآسيوي سبع منتخبات عربية ستظهر في ثماني مباريات، من بينها مواجهة عربية خالصة ستجمع منتخبي العراق وقطر، فيما سيصطدم المنتخب السعودي بالمنتخب الياباني الأكثر تتويجاً بلقب المونديال الآسيوي منذ انطلاقة البطولة الآسيوية عام 1956، علما أن منتخب الإمارات المضيف سيلعب بمواجهة منتخب قيرغستان.

وفي الدور الثاني أيضا سيلعب منتخب الأردن ضد منتخب فيتنام، أما منتخب عمان فسيواجه منتخب إيران، فيما سيواجه منتخب البحرين منتخب كوريا الجنوبية، أما منتخب أستراليا حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة أمم آسيا فسيلعب في الدور الثاني أمام أوربكستان، فيما يواجه منتخب الصين منتخب تايلند.

خريطة مواجهات الدور الثاني من البطولة الآسيوية رفع منسوب الآمال العربية بصعود منتخبات عربية عدة إلى دور الثمانية، في سعي لانتزاع أحد المنتخبات العربية اللقب الآسيوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى