العالم

مهرجان عكاظ الثقافي

سوق عكاظ ذائع الصيت في نسخته العربية الجديدة يعود من عمق التاريخ بعد أكثر من ألف وأربعمائة عام .. هذا السوق الواقع غرب السعودية معروف منذ العصر الجاهلي كأشهر أسواق العرب مع هامش للمناظرات الشعرية والقاء القصائد.

اليوم وعكاظ في صورته الجديدة صار بامكان زائريه الاستمتاع بأجواء المنتدى ومحافل الشعر وممارسة الرياضات المختلفة وعرض الحرف التقليدية .

مهرجان عكاظ الثقافي

مهرجان عكاظ الثقافي يتواصل على مدى أسبوعين ويستقطب في دورته الحادية عشرة الزوار من جميع أنحاء السعودية والعالم العربي، ليشاهدوا ما كانت عليه الحياة في السوق الصاخب الذي كان ينعقد موسمياً بين القرنين السادس والثامن.

استعراض للجمال وآخر للرماة .. والحرفيون جسدوا أعمال النجارة التقليدية كما مورست في الماضي ، فيما يعيد الفرسان ممارسة الألعاب القديمة .

هذا السوق الذي تحول بعد قرون إلى مهرجان تفكر السلطات السعودية في تحول ثالث له، إلى”مدينة عكاظ السياحية” كإضافة اقتصادية مهمة وهكذا تسعى الدول حثيثاً إلى السياحة كخير بديل لثروات معدنية لن تدوم طويلاً وهكذا تتجه الدول النامية المعتمدة في دخلها على النفط إلى بحث دائم نحو ايجاد بدائل للدخل حقيقية منها السياحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى