حياة

من اليمن إلى السعودية.. جرح واحد اسمه “أبوبكر سالم”

218TV| متابعة إخبارية

بعد عمر من العطاء امتد ما يقترب من ستين عاما، رحل أمس المطرب السعودي، يمني المولد “أبوبكر سالم” بعدما عانى طويلا من المرض الذي جعله يلازم المستشفى لأشهر طويلة، دون أن يتخلى قيد أنملة عن خطه الفني الواضح منذ البداية.

وقد نعته وزارة الثقافة والإعلام السعودية وكذلك الرئاسة اليمنية، إذ أن “سالم” من مواليد مدينة حضرموت التاريخية، ونعته أيضا مؤسسات ثقافية وفنية كبيرة وعدد من الفنانين العرب.

وقد تميز الفنان الراحل بصوته المميز الذي كان يختار له ما يناسبه من كلمات وألحان نتجت عنها أغنيات ستخلدها الذاكرة الفنية العربية طويلا مثل “يا ورد مااحلى جمالك” و”24 ساعة”، ولحن وغنى عددا من القصائد الفصحى بعضها للشاعر التونسي أبو القاسم الشابي.

وتنقل الفنان يمني المولد سعودي الجنسية بين عدة مدن عربية ليستقر أخيرا في الرياض، ويحقق شهرة عربية واسعة في معظم الدول العربية التي قدم حفلاته على أبرز مسارحها، كما تعامل مع أبرز الفنانين العرب ومنهم النجمة الراحلة وردة الجزائرية، أما ظهوره الأخير فكان في سبتمبر الماضي في مدينة جدة، حيث تم تكريمه بصفته رمزا فنيا وطنيا، ليستلم الدرع وهو على كرسي متحرك، تاركا له في الأذهان صورة الفنان الملتزم برسالته حتى الرمق الأخير من العمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى