أخبار ليبيااقتصاد

منصة لدعم القطاع الخاص يطلقها “أصحاب الأعمال الليبيين”

أعلن مجلس أصحاب الأعمال الليبيين ، في طرابلس -الخميس- عن إطلاق مبادرة إصلاحية ومنصة دعم مناصرة القطاع الخاص ، في مسعي لاتخاذ خطوات عملية تبلور عدد من الإصلاحات العاجلة وفق متطلبات المرحلة الحالية-حسب ما أورده المجلس على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

أُطلِقت المنصة في اجتماع افتتحه رئيس “مجلس أصحاب الأعمال الليبيين” المهندس عبدالله الفلاح، بحضور نخبة من رجال الأعمال والاقتصاد وعدد من المهتمين بالشأن الاقتصادي.

وتهدف المنصة إلى دعم المستثمرين وأصحاب المشاريع في القطاع الخاص ونوقش في الاجتماع ضرورة توحيد سعر صرف النقد الأجنبي بالسعر المطروح في مصرف ليبيا المركزي كما تطرق المشاركون إلى أسباب غلاء الأسعار في السوق المحلية .

وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرات المجلس الهادفة لتنمية وتعزيز منظومة القطاع الخاص.. ونادي المجتمعون بضرورة دعم القطاع الخاص والنظر في الغلاء وارتفاع الأسعار الذي طغى على الأوضاع الليبية في ظل ماتشهده البلاد من فوضى وتردي على جميع المستويات.

يُذكر أن  محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير  قد بحث رفقة عدد من مسؤولي المصرف وفريق من الخبراء والأكاديميين المختصين في مجالي الاقتصادي والمالي، الأربعاء الماضي ، الوضع الاقتصادي والمالي الراهن والآفاق المستقبلية وإمكانية تعزيز دور القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى