أخبار ليبيااهم الاخبار

التهريب في الصحراء المنسية (صور)

218tv.net خاص

مازن سعد

 

البداية بصورة رقم واحد
خلف هذه الدروب والمسالك الصحراوية الوعرة جزء آخر من فصول حكاية رقعة منسية من الوطن تفاصيلها حرابة وتهريب واستنزاف لثروات شعب أنهكه الانقسام بل وتهديد باجتياح من قوات تشادية تتربص ليل نهار بالحدود الجنوبية المترامية.

 

____________________________________________________________________________

صورة رقم 2
في الجنوب الشرقي من الكفرة وقريبا من أم الأرانب لا يوجد شئ لا يتم تهريبه .. السلع السيارات والوقود.. المواد الكهربائية بل وحتى البشر ، هنا فقط حيث الانتهاك الواضح للسيادة يعاني رجال سبل السلام الأمرين بعيدا عن أعين صناع القرار وطلاب السلطة الذين لايعرف كثير منهم هذه المساحة الجغرافية من الوطن.

ملف التهريب

 

___________________________________________________________________________

صورة رقم 3
وفي ظل هذا الغياب غير المبرر تنادى أبناء المنطقة من كافة الجنوب وشكلوا بإمكانيات ذاتية كتيبة صقور الصحراء التي أخدت على عاتقها إغلاق الحدود كخطوة أولى بغية إعادة تنظيم حركة سير الشاحنات والحد فيما بعد من عملية تدفق المهاجرين التي قال رئيس ديوان الداخلية بالجنوب العقيد أحمد بركة إنها عملية مكلفة وتحتاج لجيش بإمكانيات ومعدات عصرية للمراقبة والتتبع وما يحدث ما هو إلا محاولة لا غير.

ملف التهريب

 

____________________________________________________________________

صورة رقم 4
القوة العسكرية الجديدة والمنضوية تحت لوائها كافة الأجهزة الأمنية بالمنطقة وبمساندة من شباب المدن والقرى والأرياف تعتليها الحسرة وتمنى النفس بالتفاتة قبل الدخول في الوقت الضائع الذي قد لاتنفع معه حينها القرارات ولا الندم .

ملف التهريب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى