أخبار ليبيا

ملتقى المنطقة الغربية.. رد صارم على “لغة السلاح”

تطرّق برنامج “LIVE” على قناة “NEWS218″، الاثنين، إلى موضوع الملتقى الذي ضم عددا من حكماء المنطقة الغربية باستضافة مدينة زوارة.

وقال صالح أبو شنقورة- أحد حكماء مدينة الجميل- إن الاجتماع جاء امتدادا للقاء عقد بمدينة الزنتان في فبراير الماضي، حيث تنادى حكماء منطقة الساحل الغربي بعد اجتماعات تمهيدية بهدف تجنيب المنطقة أي حرب قد تحدث بعد أن ذاقت نار الحروب من قبل.

وأضاف أبو شنقورة أن الاجتماع خلص إلى عدة نقاط أهمها احترام كافة البنود التي تم التوافق عليها في الاجتماعات السابقة والتي تقضي بعدم السماح لأي قوة مهما كانت تبعيتها المرور من هذه المناطق، مشيرا إلى أن كافة المجتمعين أكدوا على مدنية الدولة ورفض المشاركة في أي حرب مهما كانت الظروف، مؤكدا على وجوب أن يكون هناك جيش موحد تحت سلطة مدنية.

من جهته أكد عبدالعزيز القروي- أحد أعيان مدينة زوارة- أن الخلافات لن تحل إلا عن طريق الحوار والتفاهم بعيدا عن لغة السلاح والقتال، لافتا إلى أنهم يؤيدون أي لقاء من شأنه أن يوحد الليبيين للوصول إلى دولة مدينة لها دستور يتفق عليه كل الليبيين.

وأشار القروري إلى أن هذا اللقاء سيفتح الباب أمام التنسيق للقاءات عديدة تضم كافة المدن والمناطق الليبية وأن هناك محاولات للتواصل مع كل الليبيين في مختلف مناطقهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى