أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

مقترح لإعادة الليبيين العالقين في الخارج

قدّم رئيس اللجنة العليا لمجابهة جائحة فيروس كورونا، مقترحا لإعادة الليبيين العالقين في الخارج، والإجراءات الوقائية الصارمة التي ستتخذ مع عملية العودة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، الاثنين، في مقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بحضور رئيس وأعضاء لجنة المتابعة المشكلة من المجلس الأعلى للدولة.

ووفق بيان للجنة، فقد ناقش الحضور، المقترحات والقرارات التي أوصت بها اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا في اجتماعاتها السابقة وسبل العمل على تنفيذها مع الجهات ذات العلاقة.

وبحث رئيس اللجنة مدى الجهوزية الحالية لتجهيز أماكن الحجر والعزل الصحي وتوفير الإمدادات من مشغلات التحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وناقش الاجتماع أيضا مقترح دعم البلديات بالمستلزمات الطبية الخاصة بمكافحة العدوى وسلامة العاملين، ومتابعة أوضاع المواطنين العالقين بالخارج وتقديم الدعم لهم، ومتابعة الوضع الوبائي المحلي والاستعدادات بشأن تجهيز مناطق الحجر والعزل الطبي بمختلف المناطق.

وأوصت اللجنة بالسماح بالرحلات الجوية الخاصة بالعودة الطوعية للمهاجرين غير القانونيين إلى أوطانهم بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومنظمة الهجرة الدولية.
Attachments area

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى