أخبار ليبياالانتخابات الليبيةخاص 218

مفوضية الانتخابات تفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية

بدأت، المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم الاثنين، أولى مراحل سباق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بفتح باب الترشح وقبول طلبات المتنافسين على منصب رئيس الدولة في كلٍّ من طرابلس وبنغازي وسبها، بينما تُقبل طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية في مختلف مراكز الانتخاب، بحسب إعلان رئيس المفوضية.

وتقرر مفوضية الانتخابات، بحسب إعلانها، ما إذا كان المتقدم للترشح قد استوفى الشروط المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية للقانون الانتخابي، وأن تتم عملية التقدم للترشح وفق نظم وإجراءات المفوضية، على أن تقوم الأخيرة بإعلان الآجال الزمنية المحددة لإتمام جميع الإجراءات المتعلقة بالتقدم للترشح، في شقّيْ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وتستمر عملية قبول طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية، حتى 22 من نوفمبر الجاري، فيما تمتد فترة قبول المرشحين لانتخابات مجلس النواب حتى 8 ديسمبر المقبل، وتُجرى بعد 52 يوماً من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر.

في هذه الأثناء، بدأت مفوضية الانتخابات، الشروع في تسليم بطاقات الناخبين لأصحابها في مختلف مراكز الاقتراع، وتستمر عمليات التسليم شريطة الحضور الشخصي حتى 28 نوفمبر الحالي، ومن المقرر توزيع قرابة ثلاثة ملايين بطاقة انتخابية، عبر 1906 مراكز انتخاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى