المرأة

معلوماتٌ مهمّةٌ عن عملية تجميل الأنف الأكثر شيوعًا بين النساء

تعتبر عملية تجميل الأنف من العمليات الأكثر شيوعًا في أوساط ملايين النساء في العالم، فهن يلجأن إليها من أجل تعديل شكله وتصحيح بعض العيوب الخلقية أو الناتجة عن عمليات سابقة غير ناجحة. لكن قبل هذا يجب ايجاد الاجابة على العديد من الأسئلة المهمة، فهذا يساعد على اتخاذ القرار الصائب في هذا الإطار.

وإليك أبرز ما يجب معرفته عن عملية تجميل الأنف وعن كل ما يرتبط بها من تفاصيل.

معلومات عن تجميل الأنف:

قبل القيام بخطوة تجميل الأنف من المفيد جدًا الانتباه الى بعض المعلومات، والالتزام بعدد من النصائح الضرورية والتي تحدّ من احتمال حدوث الأخطاء.

عند اتخاذ قرار الخضوع لعملية تجميل الأنف من المهم أولاً اختيار طبيب تجميل موثوق به أي يحظى بسمعة جيدة في مجال هذا النوع من العمليات، ومن المهم أن يتمتع بخبرة طويلة في هذا السياق منعاً لحدوث الأخطاء الفادحة التي تواجهها الكثيرات، ومن الضروري الشعور بالثقة والارتياح أثناء الاستماع إليه، لكن عليه أن يترك للمرأة حرية اتخاذ القرار.

يجب التركيز على أن يبقى مظهر الأنف طبيعيًا، وأن يصبح مع مرور الوقت منسجمًا مع أجزاء الوجه.

من المهم الخضوع لفحوصات؛ لأن هذا يمكن أن يظهر المعاناة من بعض المشاكل التي تمنع إجراء للعملية، ومنها مشكلة النزف غير القابل للعلاج، علمًا بأن هذه الحالات نادرة.

إذا كان جلد الأنف سميكًا أو عظامه قصيرة أو غضروفه لينًا؛ قد تصبح العملية معقدة إلى حد ما، وقد يكون هذا الجلد رقيقًا، وهذا ما قد يزيد احتمال الحصول على شكل أنف غير متواز من الطرفين بعد العملية.

من الممكن أن تؤدي هذه العملية إلى تصحيح الكثير من العيوب، ومنها حدبة الأنف البارزة واعوجاجه وغيرها.

طريقة العملية:

تحتاج عملية تجميل الأنف إلى الحقن بالتخدير العمومي ويمكن أن تستمر لمدة ثلاث ساعات، وفي هذه الحالة يتم اللجوء إلى واحدة من تقنيتين، تقوم الأولى على التدخل الجراحي الداخلي أي من دون إحداث جرح في الأنف، أما الثانية فيمكن خلالها إجراء جرح في المنطقة الفاصلة بين المنخرين “الفتحتين”.

ويصبح هذا الجرح غير مرئي بعد انتهاء العملية، وبعد هذا يوضع في الأنف فتيل لمدة يومين وضمادة خاصة لمدة أسبوع.

عادة؛ ما يطلب الطبيب من المريضة البقاء في المستشفى لمدة ليلة واحدة، كما يتعين عليها الخلود بعد هذا إلى الراحة في المنزل لأسبوع واحد، ومن الممكن أن تظهر بعض الكدمات الزرقاء تحت العينين لأسبوعين.

لا بد من الانتظار لمدة عام لكي يصبح شكل الأنف طبيعيًا ونهائيًا.

هل يمكن تصحيح شكل الأنف بالدواء؟

من الممكن اللجوء إلى هذه الطريقة، أي تعديل شكل الأنف بواسطة الأدوية؛ من أجل تصحيح بعض العيوب الصغيرة كالحدبات غير البارزة أو الأخطاء غير الفادحة الناتجة عن عملية سابقة.

ولهذه الغاية؛ يتم الحقن بحمض الهيالورونيك، وتدوم النتيجة لمدة تتراوح بين سنة واحدة وثلاث سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن الأنف لا يصبح حساسًا أو ضعيفًا أو هشًا بعد الجراحة، وغالبًا ما تنعكس عملية جراحة الأنف بشكل إيجابي على الجانب النفسي حيث تصبح من تخضع لها أكثر ثقة بشكلها وبنفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى