اهم الاخباررياضة ليبية

معان وطنية بلقاء “العميد” ونادي المشوار الطويل بذكراه الـ”70″

مهند نجم

تعيش مدينة بنغازي منذ أسبوع مضى أجواء احتفالية كبيرة بذكرى تأسيس النادي الأهلي بنغازي السبعين، إذ تأسس نادي المشوار الطويل سنة 1947 ليكتب تاريخا كبيرا في سجلات الرياضة المحلية ويظفر بحب جماهير عريضة تسانده على الدوام من كل ربوع البلاد.
مظاهر الفرح والابتهاج عمّت شوارع وأزقة بنغازي، حيث تزدان شوارع المدينة بالألوان الحمراء والبيضاء، وبدأت الاحتفالات بإقامة ندوات للتعريف بمراحل تأسيس النادي وأمسيات ثقافية ومعارض صور رياضية خصصت لجماهير النادي الأهلي بنغازي.
شيء آخر مهم أضاف لاحتفالية الأهلي طابعا وطنيا، حيث حضرت إدارة ولاعبو نادي الاتحاد إلى مدينة بنغازي للعب مباراة ودية مع نادي المشوار الطويل كما أسماه الصحفي الراحل “منصور صبرا” في سبعينات القرن الماضي، تأتي الدعوة للاتحاد نظرا للعلاقة التاريخية الوطيدة التي تجمع الناديين منذ سنوات مضت.
وسجل الأهلي فوزا وديا على الاتحاد بهدف وحيد أحرزه اللاعب معتصم بالله محمد.
قدوم الاتحاد التاريخي اتبعه تواجد نجوم كرتنا القدامى تقدمهم لاعب القرن في ليبيا وابن نادي النصر “فوز العيساوي” رفقة مجموعة من أبرز لاعبي كرتنا المحلية في سنوات مضت، ولعبوا مباراة ودية داخل المقر التاريخي في النادي بحي الزيتون وسط أهازيج جماهير “الجزارة” ليرفع العيساوي ورفاقه داخل أروقة النادي شعارا “لا للتعصب الرياضي ومعا من أجل الوحدة الوطنية ولم الشمل”.
هذه هي الرياضة وهذه بنغازي وهذا هو النادي صاحب الصولات والجولات الكبيرة التاريخية وهذا هو نادي العميد الاتحاد الذي لبى نداء دعوة الأهلي لتظل أواصر الصداقة والتعاون بين القلعتين متينة كما كانت دائما.

 

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى