أخبار ليبيااهم الاخبار

مصر تُضمّد جراح ليبيا.. وتستقبل 30 من مصابي “تفجيري السلماني”

218TV | متابعة اخبارية

أعلن الناطق باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي، الخميس، وصول عدد من مصابي التفجير الإرهابي المزدوج الذي وقع أمام مسجد بيعة الرضوان بمنطقة السلماني في مدينة بنغازي، إلى مصر لتلقي العلاج بمستشفيات القوات المسلحة المصرية.

وقال الرفاعي عبر صفحته على موقع التواصل الأجتماعي “فيسبوك”، إن مصر استقبلت عددا من مصابي العملية الإرهابية ببنغازي للعلاج بمستشفيات القوات المسلحة، وذلك بناء على توجيهات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي في إطار استمرار الجهود المصرية الداعمة للشعب الليبي.

وأوضح الرفاعي، أن طائرة نقل عسكرية ليبية وصلت وعلى متنها عدد من المصابين ذوي الحالات الدقيقة لتلقي العلاج بمستشفيات القوات المسلحة المصرية، مشيرا إلى أن القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، أصدر أوامره بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية المتكاملة لهم بواسطة نخبة من أطباء القوات المسلحة الأكفاء.

وبين أن الأطقم التخصصية التابعة لإدارة الخدمات الطبية قامت باستقبال وتوزيع المصابين طبقا لحالاتهم على عدد من المجمعات الطبية التابعة للقوات المسلحة لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وأن ذلك يأتي انطلاقا من الثوابت المصرية تجاه مساندة الأشقاء الليبيين حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب، وإدانة المخططات والمحاولات التي تستهدف الأمن والاستقرار للدولة الليبية وجهودها الرامية لإعادة بناء مؤسساتها الوطنية.

يذكر أن نحو 41 جريحا من مصابي تفجيري السلماني غادروا مستشفيات مدينة بنغازي، حيث توجه 30 منهم إلى مصر والباقي إلى دولة تونس لاستكمال العلاج هناك، بسبب نقص الإمكانيات والأجهزة والمعدات بالمرافق الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى