اقتصاد

مصر تدعو صانعي المحتوى إلى التسجيل في مصلحة الضرائب

دعا رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رضا عبد القادر؛ صانعي المحتوى “بلوجرز، يوتيوبرز” إلى التسجيل بمأمورية الضريبية على الدخل المختصة، إضافةً إلى التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة، متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال 12 شهرًا منذ تاريخ مزاولتهم النشاط.

وكشف “عبد القادر” عن متابعة وزارة المالية لمصلحة الضرائب في إطار الجهد المبذول لتحقيق العدالة الضريبية، من خلال حصر المجتمع الضريبي، خاصةً التعاملات التي تجري عن طريق المنصّات الإلكترونية؛ من أجل ضمّ الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرئيسة، وذلك من خلال الدور الذي تقوم به وحدة التجارة الإلكترونية بالمصلحة.

وأشار إلى أن التجارة الإلكترونية توسّع الاعتماد عليها بشكل غير مسبوق، في ظل المتغيرات التي فرضتها جائحة “كورونا”، لافتًا إلى أن العديد من الدول تصف أي معاملة تجارية بأنها تجارة إلكترونية عندما يتم نقل ملكية السلع، أو أداء الخدمة عبر الإنترنت، أو عن طريق الوسائل الإلكترونية الأخرى.

وبحسب “عبد القادر”؛ فإن الشركات التي تمارس أنشطتها التجارية الإلكترونية تنقسم إلى قسم تعتبر التجارة الإلكترونية فيه مجرد وسيلة من وسائل البيع والتوزيع، والقسم الثاني يتمثّل في شركات تعتمد على البيع والتوزيع عن طريق الوسائل الإلكترونية، والقسم الثالث يتمثّل في شركات يتمثّل نشاطها في المنصات الرقمية لعرض منتجات البائعين عليها، وتسهيل عمليات المقارنة على المشترين.

جديرُ بالذكر أن أرباح العديد من المشاهير على منصّات التواصل الاجتماعي المختلفة؛ تخطت ملايين الجنيهات المصرية، بحسب ما أوردته “المصري اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى